Announcement

Collapse
No announcement yet.

الغذاء والدواء تحذر من شاي أعشاب مغشوش بمواد صيدلانية محظورة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الغذاء والدواء تحذر من شاي أعشاب مغشوش بمواد صيدلانية محظورة

    الغذاء والدواء تحذر من شاي أعشاب مغشوش بمواد صيدلانية محظورة





    حذرت هيئة الغذاء والدواء من منتج شاي أعشاب مغشوش بمواد صيدلانية محظورة يحمل اسم: (Paiyouji plus) معبأ لصالح شركةYC.V Group) المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمصنع في الصين. والموجود على شكل مغلف ويدعى أنها شاي عشبي طبيعي ينقص الوزن حيث تبين بعد تحليل هذه المنتج أنه قد تم غِشُّه بإضافة مادة السيبوترامين " Sibutramin" وهي مادة دوائية محظورة كانت مرخصة سابقا لإنقاص الوزن ولكن الهيئة العامة للغذاء والدواء قامت بإلغاء تسجيل هذه المادة الدوائية وكذلك حظر بيعها بعد أن أثبتت الدراسات اللاحقة عدم مأمومنيتها و خطرها على الصحة ووجود أعراض جانبية خطيرة تتمثل في ارتفاع احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين لاتتناسب مع الفائدةالمرجوة.

    يأتي ذلك في إطار جهود الهيئة العامة للغذاء والدواء في متابعة ومراقبة جودة وفعالية الأدوية ومستحضرات التجميل كشف مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء عن وجود منتج

    وقالت الهيئة: نظراً لكون ماتقوم به الشركة المسوقة يعد غشا تجاريا ومخالفة صريحة لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م / 31 وتاريخ 1 / 6 /1425 هـ، فقد أوصت الهيئة العامة للغذاء والدواء بسحبه من الأسواق ومنع بيعه وتطبيق اللازم حيال من يبيع أو يسوق لهذا المنتج.

    ونبهت الهيئة العامة للغذاء والدواء المواطنين بعدم الانسياق وراء الادعاءات المضللة بخصوص فعالية الشاي الأخضر في إنقاص الوزن وتنبِّه أن مثل هذه المستحضرات يتم غشها بأدوية إنقاص الوزن التي تسبب الإدمان مثل الامفيتامينات وتدمر صمامات القلب إضافة إلي المواد المسهلة كالسنا وغيرها.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X