Announcement

Collapse
No announcement yet.

فريق عمل لإجراء مسح يحدد أسباب الإعاقة البصرية في المملكة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • فريق عمل لإجراء مسح يحدد أسباب الإعاقة البصرية في المملكة

    فريق عمل لإجراء مسح يحدد أسباب الإعاقة البصرية في المملكة

    الرياض - «الحياة»

    قررت اللجنة الوطنية لمكافحة العمى (لمع) خلال اجتماعها أخيراً برئاسة الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز تشكيل فريق عمل لإجراء مسح شامل لأسباب الإعاقة البصرية في المملكة.

    وأوضح بيان عن اللجنة أمس أنها وافقت على تعيين المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالإله الطويرقي نائباً لرئيس اللجنة خلفاً للدكتور يعقوب المزروع، وتعيين الدكتور عبدالعزيز الراجحي أميناً عاماً، ورحبت بانضمام ممثل وزارة التربية والتعليم المدير العام للتربية الخاصة الدكتور عبدالله العقيل.

    وأشارت إلى أن الاجتماع شهد مراجعة واعتماد النظام الأساسي للجنة الوطنية، ومناقشة فتح حساب بنكي خاص باللجنة، وتكوين الإدارة التنفيذية (الأمانة العامة)، وتشكيل لجنة خاصة بترتيبات احتفال اللجنة بيوم البصر العالمي الذي يصادف 14 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

    وذكرت أن المنسق الوطني الدكتور سعد حجر قدم ملخصاً عن مستجدات «المسح الشامل لأسباب الإعاقة البصرية في المملكة»، وجرى تكليف فريق عمل للمسح واقتراح لائحة داخلية لمشروع المسح.

    يذكر أن اللجنة الوطنية لمكافحة العمى تأسست عام 1422هـ، وتعمل على إنشاء وتفعيل ودعم برامج مكافحة الإعاقة البصرية.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X