إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«طبيبة» تطالب بـ «إعادة النظر» في حكم يلزمها بدفع 610 آلاف ريال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «طبيبة» تطالب بـ «إعادة النظر» في حكم يلزمها بدفع 610 آلاف ريال

    «طبيبة» تطالب بـ «إعادة النظر» في حكم يلزمها بدفع 610 آلاف ريال

    مكة المكرمة - عائض عمران - الحياة

    طالبت طبيبة مقيمة تعمل في أحد مستشفيات مكة المكرمة بـ «إعادة النظر» في حكم صدر بحقها من اللجنة الشرعية في المنطقة، حيث نص على: إلزامها بدفع 610 آلاف ريال، نتيجة لاتهامات بـ«التسبب» في إعاقة مولود.

    وتلتمس الطبيبة الاستشارية (تحتفظ «الحياة» باسمها) إعادة فتح ملف قضيتها وإحالتها إلى لجنة أخرى مستقلة ومحايدة، أو القبول بقرار اللجنتين السابقتين اللتين شكلتا للنظر في حكم اللجنة الشرعية خلال الفترة الماضية، والذي أقر بإلزام الطبيبة دفع ما نسبته 10 في المئة فقط.

    ووفقاً لمصادر مقربة من الطبيبة لـ «الحياة»: «فإن تفاصيل القضية تعود إلى تدخل الطبيبة لتقديم المساعدة الطبية لزميلتها خارج وقت دوامها الرسمي في المستشفى «الخاص» الذي كانت تعمل فيه وقت الحالة»، مشيرة إلى أن الطبيبة حاولت إنقاذ حياة المريضة وجنينها (بحسب ما هو مثبت في سجلات المستشفى الموجودة والمُضمنة في أوراق القضية) على رغم معاناتها الجسيمة في محاولة إقناع المريضة وزوجها بضرورة إجراء العملية القيصرية لتوليدها لتفادي ما حصل للمولود من مضاعفات جراء تأخر موافقة والده على إجراء العملية الجراحية المذكورة لأكثر من ساعة وأخذ يماطل ويتوعد.

    وأشارت المصادر إلى أن الطبيبة الاستشارية رفعت تظلمها إلى الجهات المختصة، وطالبت بإحالة أوراق قضيتها إلى لجنة طبية محايدة، وتم استئناف القضية من قبل المحكمة الإدارية في الرياض وشكلت لجان طبية محايدة أخرى من مستشفيي الملك فيصل التخصصي والملك خالد الجامعي في الرياض، ومضت بالقول: قررت اللجنتان إلزام الطبيبة دفع ما نسبته 10 في المئة فقط كخطأ طبي، إلا أن الهيئة الصحية الشرعية في منطقة مكة المكرمة أصرت على قرارها ولم تعترف بقرار تلك اللجان وثبتت نفس الحكم بدعوى لا داعي لتغيير ما سبق من قرارات، على رغم أنه حدثت بعض المستجدات على سير القضية بثبوت وجود أشقاء للطفل معوقين ضمن أفراد الأسرة، ما يؤكد أن هناك نسبة وراثية واضحة في إعاقة «المولود» محل القضية.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X