Announcement

Collapse
No announcement yet.

«الغذاء والدواء» تحذّر من قهوة صينية «مغشوشة»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «الغذاء والدواء» تحذّر من قهوة صينية «مغشوشة»

    «الغذاء والدواء» تحذّر من قهوة صينية «مغشوشة»

    الرياض - «الحياة»

    حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من قهوة سريعة التحضير مغشوشة بمواد محظورة لإنقاص الوزن تحمل اسم (lose Weight coffe) من إنتاج شركة (Kunming Huining) والمصنع في الصين.

    وأوضحت الهيئة في بيان صحافي أصدرته أمس، أن مفتشيها اكتشفوا خلال جولاتهم منتجاً على شكل مغلف ويُدعى أنها قهوة طبيعية تنقص الوزن، «اتضح بعد تحليله أنه تم غِشُّه بإضافة مادة السيبوترامين (Sibutramin) المحظورة».

    وأشارت إلى أن المادة المرصودة كانت مرخصة سابقاً لإنقاص الوزن، «لكن ألغي تسجيل هذه المادة الدوائية، وكذلك حظر بيعها بعد أن أثبتت الدراسات اللاحقة عدم مأمومنيتها وخطرها على الصحة، إضافة إلى وجود أعراض جانبية خطرة تتمثل في ارتفاع احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين لا تتناسب مع الفائدة المرجوة».

    وأوصت الهيئة العامة للغذاء والدواء بسحب المنتج من الأسواق ومنع بيعه، مع تطبيق اللازم حيال من يبيع أو يسوق لهذا المنتج.

    ودعت المواطنين والمقيمين إلى عدم الانسياق وراء الادعاءات المضللة بخصوص فعالية بعض أنواع القهوة في إنقاص الوزن، مشيرة إلى أن مثل هذه المستحضرات يتم غشها بأدوية إنقاص الوزن التي تسبب الإدمان وتدمر صمامات القلب، إضافة إلى احتوائها على مواد مسهلة.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X