Announcement

Collapse
No announcement yet.

«عفيف»: مواطنون يطالبون بتنفيذ طريق منذ 40 عاماً... و«النقل» ترفض!

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «عفيف»: مواطنون يطالبون بتنفيذ طريق منذ 40 عاماً... و«النقل» ترفض!

    «عفيف»: مواطنون يطالبون بتنفيذ طريق منذ 40 عاماً... و«النقل» ترفض!

    الرياض – «الحياة»

    منذ 40 عاماً يطالب سكان قرية تابعة لمحافظة عفيف بتنفيذ طريق طوله 3 كيلو مترات، خصوصاً بعد أن صدرت عليه الموافقة من إمارة منطقة الرياض، والمجلس المحلي للمحافظة، وأُدرج في موازنة وزارة النقل مرة بعد أخرى بحسب ما ذكره سكان تلك القرية، إلا أن مسؤولاً في إدارة النقل في الرياض أوضح أن الطرق تخدمهم، إذ لا حاجة لتنفيذ الطريق المزعوم. وقال سكان قرية «وبرة» لـ«الحياة»: «اعتمد الطريق لدى وزارة النقل، التي صممته، وأدرجته في موازنتها منذ عام 1430 هـ تحت الأولوية، خصوصاً أنه تمّ تأييده بالاجماع في المجلس المحلي في محافظة عفيف، وبكامل أعضاء المجلس البلدي»، مشيرين إلى أن إدارة النقل في الرياض زعمت أن القرية مخدومة، بيد أنها تناقض نفسها من خلال طلبها لهم بالتنازل عن أرض، وشراء أخرى، وخطاب مصدق من المحافظة بعدم وجود أي معارضة على تنفيذ الطريق، إلا أن جميع تلك الطلبات وغيرها، عندما تمّ توفيرها، أصبح ممثل وزارة النقل، يدعي أن المركز مخدوم، على حد قولهم.

    وذكروا أنهم لم يطالبوا بالطريق طوال الـ40 عاماً الماضية إلا بهدف الاستفادة منه، إذ اعتمده وزير النقل (تحتفظ «الحياة» بوثائق رسمية).

    وأوضح المتحدث باسم أهالي قرية «وبرة» الدكتور عمر المتيهي لـ«الحياة» أن أهالي القرية يناشدون إمارة الرياض ومجلس المنطقة، لوضع حد لهذا المسلسل الذي لا يكاد ينتهي إلى نتيجة، وسط معاناة يومية للأهالي، الذين يثقون بحرص ولاة الأمر على تذليل الصعوبات التي تواجه المواطنين في جميع المدن، لافتاً إلى أن إدارة الطرق أبت إلا الوقوف ضد هذا الأمل البسيط لهؤلاء المواطنين.

    من جانبه، شدّد المدير العام للطرق في منطقة الرياض المهندس عبدالعزيز العبدالجبار على أن موضوع طريق قرية وبرة معروض على مجلس المنطقة، مؤكداً أنها مخدومة بطرق عدة، وتوجد قرى ومراكز أولى لم تخدم حتى الآن، إلا أن الأهالي أكدوا أن شارعاً وحيداً يخدمهم وهو الذي يسعون إلى فتحه.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X