Announcement

Collapse
No announcement yet.

«الفيصل» يعلن انتهاء أزمة مياه الطائف ... ويبشر بقية المحافظات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «الفيصل» يعلن انتهاء أزمة مياه الطائف ... ويبشر بقية المحافظات

    «الفيصل» يعلن انتهاء أزمة مياه الطائف ... ويبشر بقية المحافظات

    الكامل - بدر محفوظ - الحياة

    أعلن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وصول المياه إلى جميع محافظات المنطقة في وقت قريب. وكشف خلال مؤتمر صحافي عقده بعد اختتام زيارة تفقدية لمحافظتي الكامل وخليص (شمال منطقة مكة المكرمة) بدء التشغيل التجريبي وضخ قرابة الـ200 ألف متر مكعب من المياه المحلاة لمصلحة محافظة الطائف. وتابع: «بدأ اليوم ضخ 200 ألف متر مكعب من المياه المحلاة للطائف، وهذا سيسد حاجة الطائف من المياه، ولن تواجه أي مشكلة بعد الآن».

    وقال خلال المؤتمر: «إن هناك الكثير من المشاريع لم نكن نتصور أنها ستعتمد وتنفذ بهذه السرعة، فيما أن هناك مشاريع أخرى تعثرت هذا العام كانت أقل بكثير من المتعثرة العام الماضي، وما أنجز كان أكثر بكثير مما أنجز العام الماضي، وما اعتمد من مشاريع تبشر بالخير».

    وزاد: «بشروا جميع المحافظات الأخرى بأنني مطمئن لوصول المياه لهم في أقرب وقت ممكن، وهذا شيء يثلج الصدر»، لا فتاً إلى أن الحكومة السعودية لن تدخر جهداً في سبيل تقديم كل الخدمات والمشاريع التي تكفل لهم الحياة الكريمة والعيش الرغيد. وأضــــاف: «أحـــلم بكل ما تحلمون به من مشــــاريع وخــدمات، وسأكون سعيداً جداً يوم أرى كل هذه المشاريع وقد أصبـــحت حقيقـــةً على أرض الواقع». وأشــــار إلى أن مشاريع الكهرباء والطــرق والتعليم بدأت في الوجود على أرض الواقع على رغم أن هناك نقصاً في المشاريع الصحية، وما سمعناه من وزارة الصحة أن هناك تخطيطاً جيداً، وسيتم إنشاء كثير من المستشفيات وعـمل توسعة للمستشفيات الحالية والمراكز الصحية، موضحاً أن هناك مشروعاً للطرق في وزارة النقل لربط محافظة خليص بالمدينة المنورة.

    وطمأن بزيادة الرقي في الخدمات القائمة، وأردف في المؤتمر «نريد أن نرتقي بالخدمات إلي مستوى أعلى، وفي كل الأحوال المطلوب من المشاريع هذا العام أقل من المطلوب من العام الماضي، ويعود الفضل في هذا إلى الله ثم إلى قياده هذه البلاد، وحرصها على تقديم الخدمات لجميع المواطنين»، مبدياً سعادته بروح الاستقبال الذي وجده من أهالي المحافظات، إضافةً إلى سروره وهو يشاهد التطور الكبير الذي طرأ على مرافق ومداخل محافظة الكامل أكثر مما شاهده خلال زيارته لها في المرتين السابقتين.

    وفي الناحية التعليمية، أعلن أمير مكة تدشين كلية العلوم والآداب فرع جامعة الملك عبدالعزيز في الكامل، وتخصيص أرض بمساحة خمسة آلاف متر مربع لإنشاء مبان خاصة لفرع جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، لخدمة طلاب وطالبات المحافظة.

    وفي هذا الصدد، قال: «أستطيع القول الآن إن كل المحافظات لديها فروع لجامعات سعودية وهذا لم يكن موجوداً من قبل سنتين أو ثلاث سنوات، مشيراً إلى اعتماده إنشاء مخطط متكامل لمركز التنمية في محافظة الكامل يشمل مجمعاً كاملاً لكل الإدارات الحكومية، لتسهيل المراجعات العامة على أبناء المحافظة.

    ونوه أن الإقبال لا يزال ضعيفاً من رجال الأعمال على الاستثمار في المحافظات، على العكس تماماً من إقبال أهالي المحافظات المقيمين في المدن الكبيرة، الذين أصبحوا يستثمرون في المحافظات ولكن ليس بالحجم المطلوب.

    وأكد لأهالي المحافظتين والمحافظات التابعة لمنطقة مكة المكرمة كافة، أنه وفريق العاملين معه سيعملون على تطوير وتوافر كل ما تحتاجه تلك المحافظات وفق رؤى وتطلع القيادة الحكيمة، موضحاً أن كل الإمكانات والتسهيلات المادية والبشرية موجودة ومتوافرة، ولن تألو الحكومة جهداً في تعزيز وتحقيق هذه الطموحات والأمنيات لأبناء هذه المحافظات.

    وكان الأمير خالد الفيصل بحث وناقش لدى ترؤسه اجتماع المجلس المحلي في قاعة الاجتماعات في المحافظة، بحضور محافظ الكامل ورئيس وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي ووجهاء وأعيان وشيوخ القبائل في المحافظة ورؤساء القطاعات الحكومية في المنطقة والمحافظة، عدداً من المشاريع التي تم تنفيذها والجاري العمل بها، موجهاً بسرعة إنجاز المـشاريع التنموية القائمة والمستقبلية في محافظة الكامل لخدمة سكانها.

    وأكمل أمير منطقة مكة المكرمة زياراته التفقدية لمحافظات المنطقة بزيارة محافظة خليص، التي وضع فيها حجر الأساس للمدينة الجامعية ومبنى الشرطة في المحافظة. واستعرض المجلس المحلي للمحافظة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال المتضمنة العرض المرئي لمشاريع المحافظة ومراكزها وعرض جامعة الملك عبدالعزيز، إلى جانب مناقشة المشاريع المتعثرة للمحافظة ومنها افتتاح وحدة مكافحة المخدرات وفرع الجامعة للبنات والمركز الحضري ومشروع مبنى صحي ستارة ومشروع مياه أبو شهاب ومجمع مدارس البديعة.

    واطلع المجلس على الحاجات المطلوبة للمحافظة ومراكزها التي من شأنها رفع مستوى الخدمة المقدمة للأهالي، التي وجه الأمير خالد الفيصـل بسرعة إنجازها، من خلال سرعة اعتماد مخطط الملك عبدالله ومركز الخدمات وإنشاء الخط السريع للربط بين مخطط الملك فهد ومركز الخدمات ومخطط الملك عبدالله، إضافة إلى حفر 16 بئراً للخزانات المغذية للمحافظة ومراكزها، وإيجاد مراكز ثقافية ورياضية للأنشطة الشــبابية، وكلية تقنية ومعسكر كشفي.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X