Announcement

Collapse
No announcement yet.

مدير «معهد الإدارة»: 80 في المئة من الخريجين التحقوا بـ «وظائف»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مدير «معهد الإدارة»: 80 في المئة من الخريجين التحقوا بـ «وظائف»

    مدير «معهد الإدارة»: 80 في المئة من الخريجين التحقوا بـ «وظائف»


    الدمام – محمد المرزوق - الحياة

    وجد 219 خريجاً في فرع معهد الإدارة العامة في المنطقة الشرقية، يمثلون الدفعة الـ14، وجدوا 319 وظيفة معروضة أمامهم، من جانب 24 شركة ومؤسسة أهلية وحكومية، شاركت في المعرض المصاحب لفعاليات حفلة تخرجهم أمس المقامة تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد.

    وأكد أمير الشرقية، على «المسؤولية الوطنية والاجتماعية، التي يتحملها القطاع الخاص في توظيف الخريجين، الذين أثبتوا كفاءة وتميزاً في سوق العمل، لما يملكونه من تأهيل متميز»، معتبراً ذلك «مؤشراً إلى جميع مؤسسات القطاع الخاص، بأن خريجي المنشآت التعليمية والتدريبية السعودية، قادرون على تحمل المسؤولية، وجديرون في الفرص الوظيفية، التي تتناسب مع التأهيل والتدريب الذي حصلوا عليه».

    وقال المدير العام للمعهد الدكتور عبد الرحمن الشقاوي، لـ»الحياة»: «إن المعهد خرج منذ إنشائه قبل نصف قرن، نحو 27 ألف طالب وطالبة، ودرب أكثر من 500 ألف موظف حكومي وأهلي»، موضحاً أن «80 في المئة من خريجي المعهد التحقوا في وظائف فور تخرجهم، فيما 20 في المئة أكملوا دراستهم أو يعملون لحسابهم الخاص. كما قدم المعهد أكثر من 2700 استشارة، لجهات حكومية وأهلية، إضافة إلى عدد كبير من البحوث والدراسات».

    وأوضح الشقاوي، أن «الأرقام جاءت نتيجة دراسة أجريت على مخرجات المعهد في السنوات الخمس الماضية»، مضيفاً ان «المؤشرات تدل على أنه ليس هناك خريج يبحث عن عمل، وبخاصة أن عدد العروض الوظيفية المقدمة، يفوق عدد الخريجين في كل عام». وأبان أنه في العام الماضي «قدمت شركات ومؤسسات 2800 عرض وظيفي، لنحو 1350 خريجاً وخريجة. فيما قدمت الشركات والمؤسسات، في العام الجاري، نحو 3020 عرضاً وظيفياً، لـ1180». وأشار إلى أن الطلاب المتخرجين في فرع المعهد في الشرقية، البالغ عددهم 218 خريجاً، عرض عليهم نحو 319 وظيفة. وذكر أن «المعرض المصاحب لفعاليات التخرج، الذي يستمر ثلاثة أيام، يشهد توقيع عقود عمل، بين الخريجين والمؤسسات المشاركة».

    وفي رده على تذمر السوق من مخرجات التعليم وعدم ملائمتها لاحتياجاتها، قال: «إن المعهد يعمل على إعداد الطالب، بناءً على دراسة حاجة السوق من المهارات والقدرات، ولا نعتمد سياسية نظرية»، مبيناً أن «المصارف تستقطب الكثير من الخريجين، إضافة إلى شركات السياحة والفنادق». وأشار الشقاوي إلى تدشين عدد من المشاريع في العام الجاري، وتمثلت في إنشاء فروع المعهد في مكة المكرمة، والقسم النسوي في الرياض، والمرحلة الأولى لسكن أعضاء هيئة التدريس في الرياض، وتصميم توسعة مقر فرع المعهد في الشرقية.

    وفاز معهد الإدارة العامة، بجائزة «معهد الشرق الأوسط للتميز»، التي تركز على التميز في تقديم الخدمات للعملاء والإسهام في تطوير القطاع الحكومي، وتوظيف التقنية في تقديم الخدمات. كما فاز المدير العام للمعهد بجائزة «معهد الشرق الأوسط السابعة للشخصيات التنفيذية»، ومن معاييرها «القدرة على تطوير الاستراتيجيات، للارتقاء بالمؤسسة الحكومية، والجهود الحثيثة على لتطبيق سياسة التوطين، ومساعدة الموظفين على التطور والنمو». وتدرب خريجو معهد الإدارة في الشرقية على برامج «السكرتير التنفيذي، والمبيعات، والمحاسبة التجارية، ودبلوم برمجة الحاسب الآلي، والأعمال المصرفية».
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X