Announcement

Collapse
No announcement yet.

مُصادرة نصف طن لحوم «منتهية الصلاحية» منذ شهرين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مُصادرة نصف طن لحوم «منتهية الصلاحية» منذ شهرين

    مُصادرة نصف طن لحوم «منتهية الصلاحية» منذ شهرين

    الظهران – «الحياة»

    كادت لحوم ودجاج يفوق وزنها نصف طن، تتحول إلى سندوتشات وقطع بيتزا، لتستقر في بطون مئات المستهلكين، لولا عملية دهم، نفذها مراقبون صحيون تابعون لبلدية الظهران، أخيراً، أسفرت عن ضبط كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في أحد مطاعم مجمع الظهران.

    وضبط المراقبون عمالاً آسيويين، وهم يقومون بتقطيع منتجات فيليه (دجاج ولحوم)، على رغم مضي أكثر من شهر على انتهاء تاريخ صلاحيتها، وكانوا يعدونها لعمل البيتزا والساندوتشات. وبلغت الكميات التي تمت مصادرتها 550 كيلوغراماً. وقال الناطق الإعلامي في أمانة المنطقة الشرقية حسين البلوشي: «طبقت البلدية أشد العقوبات في هذه المخالفة، إذ تم إغلاق المحل، تحسباً لتلوث الأدوات والأواني المستخدمة، وكذلك أسطح المحل الداخلية والثلاجات الموجود فيها المواد الغذائية الفاسدة». وأثنى أمين الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي، على جهود البلدية في المتابعة الميدانية للمحال، من خلال «تكثيف الجهود والجولات، حفاظاً على سلامة ما يتم عرضه وبيعه وتسويقه، وتطبيق الإجراءات على المخالفين، وعدم التهاون إطلاقاً مع التجاوزات»، مؤكداً أن «سلامة الإنسان قبل كل شيء».

    وأضاف البلوشي، أن «بلدية الظهران قامت بـ660 جولة ميدانية خلال شهر جمادى الآخرة الماضي، أسفرت عن ضبط 400 مخالفة صحية، وصدر بموجبها 480 إنذاراً، موجهة لأصحاب المحال المخالفة. كما تم إتلاف 850 كيلوغراماً من المواد الغذائية الفاسدة. وبلغ ما تم تحصيله من غرامات مالية نحو 69 ألف ريال». وأكد ان «البلدية منعت تقديم السلطات الخضراء، إلا بعد تنفيذ جميع الاشتراطات الصحية الاحترازية، لمنع تلوثها خلال فترة الصيف، وكذلك منع تقديم «المايونيز»، وتطبيق الاشتراطات الخاصة بفحص اللحوم الطازجة، والتأكد من نوعية الأختام المستخدمة لتلك الذبائح، ومعرفة مصدر الذبح، إذ يستوجب إحضار شهادات ذبح من المسالخ الحكومية المرخصة»، موضحاً أنه سيتم «تطبيق نظام الممارسات الصحية الجيدة (GMP)، كأول تجربة تخوضها أمانة الشرقية في البلديات التابعة والمرتبطة فيها، وكأول بلدية تطبق هذا النظام الجديد في المنشآت المتعلقة في الصحة العامة. كما يتم المرور على المطابخ، للتأكيد عليها بعدم الذبح فيها، والالتزام في التعليمات التي تنص على المحال وإلزامها باعتماد كتابة الاسم باللغة العربية في لافتاتها ولوحاتها، والقيام بأعمال الصحة الوقائية، من رش مبيدات ومطهرات ومكافحة للحشرات والقوارض والكلاب الضالة، إذ يقوم القسم المختص بعمليات الرش والمكافحة طيلة أيام الأسبوع في الظهران وشاطئ نصف القمر وطريق الظهران - بقيق».
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X