إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزير الشؤون البلدية: قطار المشاعر يختلف عن قطار الحرمين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزير الشؤون البلدية: قطار المشاعر يختلف عن قطار الحرمين

    وزير الشؤون البلدية: قطار المشاعر يختلف عن قطار الحرمين



    مكة المكرمة - واس :
    قال الأمير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية أن سيتم في هذا العام الاستفادة من ما نسبته 35 بالمئة من الطاقة الاستيعابية لقطار المشاعر المقدسة وستكون الاستفادة بالكامل من الطاقة الاستيعابية له خلال حج العام القادم 1432 هـ ، جاء ذلك في الجولة التي قام بها سموه على المشروعات التطويرية التي تنفذها الوزارة في المشاعر المقدسة.

    وقال سموه "نهنئ أنفسنا جميعا حيث نعيش مراحل انجاز وتنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين من خلال تنفيذ هذه المشروعات الحيوية " مضيفا " أن قطار المشاعر المقدسة من قطارات المترو ويختلف عن القطارات التي سوف تستخدم في قطار الحرمين ".

    وأكد الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز أن ما يقدم في وسائل الإعلام المختلفة هو محل تقدير واحترام الوزارة وكل ما يقدم فيها يقرأ ويدرس ويستفاد من الآراء التي يطرحها الكتاب أو المواطنين , مشيرا إلى أن مشروع قطار المشاعر تم دراسته من قبل أفضل الشركات العالمية المتخصصة مثل شركة سسترا الفرنسية التي تولت دراسة المشروع وتصاميمه. وأبان أن المشروع ينفذه الإتحاد الفدرالي الألماني للقطارات بالتضامن مع سعودي دار الهندسة , مشيرا إلى أن مكونات المشروع جاءت من عدة دول , فالمحركات جاءت من كندا والفرامل من ألمانيا. وأفاد سموه أنه روعي في تنفيذ المشروع أفضل معايير الأنظمة العالمية من حيث الأداء والسلامة , مبينا أنه تم اختيار اللون الخاص بعربات القطار من قبل اللجنة التي شكلت لهذا الغرض وقد اختارت اللون الأخضر لقربه من لون علم المملكة. وفيما يتعلق بآلية المشروع وتطويره أوضح سموه أنه سيتم بحثه بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع من خلال لجنة الحج العليا.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X