Announcement

Collapse
No announcement yet.

أمانة جدة تكشف عن 1000 موقع شديد الخطورة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أمانة جدة تكشف عن 1000 موقع شديد الخطورة

    أمانة جدة تكشف عن 1000 موقع شديد الخطورة




    جدة:واس
    بين المنسق العام للجنة المباني الآيلة للسقوط رئيس لجنة الفنادق بأمانة محافظة جدة المهندس خالد بن حسين الزيني أنه تمت ترسيه عقد إعداد و إصدار تقارير فنية لـ 1000 موقع شديد الخطورة على إحدى المكاتب الإستشارية الهندسية وسيتم التعامل معها سريعا إما بالإزالة والهدم أوالترميم من خلال التقارير الفنية الصادرة لدرء الخطر عن السكان .

    وأرجع الانهيارات السابقة للمباني غير الخرسانية إلى قدمها وعدم صيانتها ، وبنائها بطرق عشوائية باستعمال أنواع من الخشب والبلك الردئ غير المطابق للمواصفات الأمر الذي يجعل المبنى عرضة للتأثر بالمياه الجوفية ومياه الصرف الصحي ما يترتب عليه من حدوث تخلخلات في التربة تؤدى إلى الانهيارات ما شكل خطرا على أرواح السكان .

    ودعا المهندس الزيني جميع ملاك المباني الذين تم إشعارهم إما بموجب وضع استيكرات أوبكتابة أمر المراجعة على مبانيهم الآيلة للسقوط بضرورة مراجعة إدارة الطوارئ بالأمانة ( لجنة المباني الآيلة للسقوط ) للوقوف على طبيعة تلك المباني مطالبا إياهم بضرورة إحضار ما لديهم من مستمسكات شرعية تفيد بملكية المبنى وتصاريح البناء الصادرة لهم من قبل .

    وبين أن هذه الدعوة تأتي بناء على توجيهات معالي أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه بضرورة التعامل مع 1000 مبنى شديد الخطورة مشيرا إلى وجود تنسيق فعال بين أعضاء اللجنة المكونة من إدارة المرور ، وإدارة الدفاع المدني ،والشرطة، وشركة الكهرباء ، والشؤون الاجتماعية ، وأمانة جدة، والجهات ذات العلاقة مع الأمانة لإصدار تقارير فنية عن هذه المباني.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X