Announcement

Collapse
No announcement yet.

السفارة السعودية في جاكرتا تنجح بخفض رسوم الاستقدام 30 %

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • السفارة السعودية في جاكرتا تنجح بخفض رسوم الاستقدام 30 %

    السفارة السعودية في جاكرتا تنجح بخفض رسوم الاستقدام 30 %

    الرياض -محمد السهلي

    تقود سفارة المملكة في جاكرتا مفاوضات جادة مع الجانب الاندونيسي من أجل تخفيض تكلفة رسوم الاستقدام من اندونيسيا للعمالة المنزلية بنسبة تصل الى 30% عما كانت عليه وقت افتعال الأزمة والمغالاة من قبل السماسرة والمكاتب في أسعار الاستقدام.

    ويقود سفير المملكة في جاكرتا الاستاذ عبدالرحمن الخياط تلك المفاوضات والتي بدأت بلقائه والقنصل السعودي عبدالعزيز الرقابي مع وزير العمل الاندونيسي مهيمن اسكندر، حيث تناول اللقاء الأزمة المفتعلة من قبل بعض المكاتب بالإضافة الى خفض الأسعار وتقليص إجراءات استخراج الجوازات ورحب الوزير الاندونيسي بالنقاط التي طرحها السفير خياط وأكد أن الوزارة بصدد اتخاذ إجراءات لحل الأزمة.

    كما التقى السفير بالعديد من الاتحادات العمالية والعديد من المسؤولين للوصول الى اتفاقيات جديدة تقضي على مشكلة ارتفاع الأسعار والذي وصل الى 6500 ريال رسوم العمالة ما بين المكاتب الاندونيسية ومكاتب الاستقدام السعودية.

    وتؤكد مصادر (الرياض) أن جهود السفارة ستثمر خلال اليومين القادمين عن التوقيع على مذكرة ما بين الاتحادات العمالية والسفارة السعودية يحدد من خلالها تخفيض رسوم الاستقدام الى 4500 ريال وبنسبة 30 %، وستمنع الاتحادات غير الموقعة على المذكرة من التعامل مع مكاتب الاستقدام السعودية حتى لا يكون هناك مزايدات وافتعال أزمات كما كان في السابق.

    ومن شأن هذه الجهود إسدال الستار عن أزمة العمالة الاندونيسية مستقبلا وخفض الرسوم التي تحصلها مكاتب الاستقدام بالمملكة مما يعود بالفائدة على المواطن الذي سيحصل على خصم 2000 ريال مقارنة برسوم الاستقدام في الوقت الحاضر.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X