إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«المظالم» ينظر في قضية المعلمين ضد «التربية»... مرة أخرى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «المظالم» ينظر في قضية المعلمين ضد «التربية»... مرة أخرى

    «المظالم» ينظر في قضية المعلمين ضد «التربية»... مرة أخرى

    الرياض - سعد الغشام - الحياة

    تجاوب رئيس ديوان المظالم مع شكوى المعلمين والمعلمات بإحالة قضيتهم إلى الدائرة الثامنة من محكمة الاستئناف للنظر فيها مرة أخرى، بعد أن رفضها الديوان أخيراً، الأمر الذي دفع المعلمين لرفع التماسات إلى خادم الحرمين الشريفين لإعادة النظر في قضيتهم.

    وأوضح مفوض المعلمين والمعلمات المتحدث الرسمي باسمهم عبدالله الشريف لـ «الحياة» أن معظم المعلمين والمعلمات عينتهم الوزارة على مستوى أقل من المنصوص عليه في نظام الخدمة المدنية، ما أفقدهم مبالغ مالية من رواتبهم، إذ بعد تحسين مستوياتهم في العام الماضي لم يمنحوا الدرجة المستحقة حتى الآن، مشيراً إلى أن زملاءه الذين باشروا في سلك التعليم في هذا العام يتقاضون نفس رواتب زملائهم الذين سبقوهم بأربعة أعوام في العمل.

    وأضاف: «المعلمون والمعلمات استنكروا رواج إشاعات أطُلقت من مصادر مجهولة بدعوتهم إلى الغياب، والحث على التقاعس في العمل من أجل عودة الحقوق، وهذه المزاعم غير حقيقية، ولا يمكن تصديقها، ويهدف مطلقوها إلى تشويه صورة المعلم والمعلمة عموماً»، لافتاً إلى أن المعلمين والمعلمات على قدر كبير من المسؤولية والانضباط المهني، ويعتبرون قدوة حسنة، وحاملي رسالة سامية، ولا يمكن أن تقبل مثل هذه الأفكار بينهم مطلقاً.

    وأشار إلى أن متابعتهم للقضية في موقعهم الإلكتروني تأتي من خلال ملف كامل تم رفعه للقضاء عن طريق محامي القضية، مؤكداً أنهم سيقاضون مروّجي الإشاعات المسيئة إلى مهنة التعليم.

    يذكر أن المعلمين والمعلمات في مناطق عدة رفعوا شكاوى ضد وزارة التربية والتعليم للمطالبة بمستوياتهم المستحقة ودرجاتهم الوظيفية، بيد أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمر بإعطائهم المستويات المستحقة في العام الماضي، لكن الوزارة لم تمنحهم الدرجة المستحقة بل منحتهم الدرجة الأقرب للراتب، ما أحدث تساوي دفعات عدة في الرواتب.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X