Announcement

Collapse
No announcement yet.

القصاص من الزهراني لقتله مواطنا إثر خلاف على أرض زراعية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • القصاص من الزهراني لقتله مواطنا إثر خلاف على أرض زراعية

    القصاص من الزهراني لقتله مواطنا إثر خلاف على أرض زراعية



    الباحة :واس
    أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة في محافظة قلوة في الباحة , وفيما يلي نص البيان :

    قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى ) الآية .

    وقال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) .

    أقدم محمد بن عزيز بن جمعان الزهراني ( سعودي الجنسية) على قتل سعيد بن جمعان بن حسن الزهراني ( سعودي الجنسية) وذلك بإطلاق النار عليه من بندقية بسبب خلاف حصل بينهما ونزاع على أرض زراعية .

    وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجيل استيفائه إلى بلوغ ورشد القصار من ورثة القتيل واتفاقهم مع بقية الورثة على إنفاذه وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ثم ألحق أخيراً بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصار ومطالبتهم مع بقية الورثة بإنفاذ القصاص بقاتل مورثهم وصدق ذلك من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور .

    وقد تم تنفيذ القتل قصاصاً بالجاني محمد بن عزيز بن جمعان الزهراني سعودي الجنسية اليوم الاثنين الموافق 9 / 7 /1431هـ في محافظة قلوة بمنطقة الباحة .

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X