Announcement

Collapse
No announcement yet.

تقارير: إشارة هجمات القاعدة 2003 في السعودية أتت من إيران

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تقارير: إشارة هجمات القاعدة 2003 في السعودية أتت من إيران

    تقارير: إشارة هجمات القاعدة 2003 في السعودية أتت من إيران



    الشرق الاوسط

    كشفت تقارير اخبارية النقاب عن معلومات جديدة حول تفجيرات 12 (مايو) الشهيرة التي نفذها تنظيم "القاعدة" واستهدف خلالها ثلاثة مجمعات سكنية في الرياض عام 2003 .

    وتشير المعلومات التي كشفت الصحيفة النقاب عنها إلى وقوف 105 متورطين فيها، بمن فيهم المنفذون الانتحاريون الذين وصل عددهم طبقا لآخر التحقيقات حول الحادثة إلى 24 انتحاريا.

    وطبقا للمعلومات نفسها، فإن إشارة تنفيذ الهجمات جاءت من داخل إيران، وتلقاها عضو تنظيم "القاعدة" تركي الدندني الذي قتل نفسه إثر تفجير حزام ناسف كان يرتديه إثر محاصرة القوات الأمنية له.

    ولقي 34 شخصا حتفهم جراء التفجيرات التي خلفت 149 جريحا. وأعلنت السعودية مسؤولية 16 منفذا عن تلك الهجمات أفصحت عن أسماء 14 منهم وتحفظت على اثنين لعدة اعتبارات.

    لكن المعلومات الجديدة تفيد بأنه نتيجة للفحوصات والاختبارات التي أجريت على بعض الجثث غير المعروفة حينها، وبعد استكمال التحقيقات الخاصة بالتفجيرات، رفعت أعداد المنفذين الضالعين بتلك التفجيرات من 16 إلى 24 منفذا، تعرفت السلطات على هوياتهم جميعا، وأحدهم لا يزال على قيد الحياة.

    وعلى خلفية تفجيرات 12 (مايو) الشهيرة، تم التثبت من تورط 82 شخصا، وتمت إحالتهم للقضاء.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X