Announcement

Collapse
No announcement yet.

«الصحة» تعلن حاجتها لأطباء استشاريين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «الصحة» تعلن حاجتها لأطباء استشاريين

    «الصحة» تعلن حاجتها لأطباء استشاريين


    الرياض - صديق البخيت - الحياة

    أعلنت وزارة الصحة عن حاجتها إلى أطباء استشاريين للعمل في عدد من المناطق، في تخصصات طبية عدة، بنظام التعاقد جزئياً معهم، على برامج التشغيل الذاتي.

    وذكرت الوزارة أن التخصصات التي تحتاج إلى أطباء فيها هي: عناية مركزة، وجراحة أوعية دموية، وقلب، وصدر، وجراحة رأس ورقبة، ووجه وفكين، وعظام وعمود فقري، ومخ وأعصاب، وأورام، وقولون ومستقيم، وغدد، وبولية، ومناظير، وتجميل وحروق، وثدي، وجلدية، وروماتزم، وعلاج طبيعي، ومختبر أحياء دقيقة، ومختبر أنسجة، وكيمياء حيوية، وأمراض مناعية، ومعدية، وطب أسنان، وسمعيات واضطرابات التخاطب، وعصبية، وأمراض حساسية، وأطفال طب نفس، وصدرية، وغدد، ومفاصل، وعيون، وأنف وأذن وحنجرة، وأمراض دم، والأجنة، وأمراض قلب، وهضمية، ونساء وولادة، وأمراض الكلى، وباطنية، وأشعة، وتخدير، وطوارئ.

    وشددت على تعزيز خدمات الرعاية الصحية المقدمة إلى المواطنين في مناطق تواجدهم وتمكينهم من تلقي الخدمات الطبية المطلوبة على الوجه الأمثل، والحد من الصعوبات التي يعانيها بعض المرضى خلال مراجعتهم للمستشفيات المركزية، لصعوبة ومحدودية إمكان التعاقد الدائم في الوقت الحاضر مع أطباء استشاريين في بعض التخصصات لندرتهم.

    ولفتت إلى أن الوكالة المساعدة للطب العلاجي تستقبل طلبات الأطباء الاستشاريين الراغبين في التعاقد جزئياً على برامج التشغيل الذاتي ضمن برنامج الدعم الطبي للعمل موقتاً في مستشفيات الملك خالد في الخرج، اليمامة، الإيمان، الأمير سلمان في الرياض، الملك خالد في تبوك، الملك خالد في حائل، الملك عبدالعزيز التخصصي في الطائف، الملك فهد في جازان، الملك فهد التخصصي في بريدة، الملك فهد وأحد في المدينة المنورة، عسير المركزي، الملك عبدالله في بيشة، القطيف المركزي، مجمع الدمام الطبي، والولادة والأطفال في الدمام، الولادة والأطفال في الأحساء، والولادة والأطفال والملك خالد بنجران، الملك خالد في حفر الباطن، الملك فهد في الباحة، القريات العام، الأمير عبدالرحمن السديري، عرعر المركزي، القنفذة العام، حراء، الملك عبدالعزيز ومركز الأورام في جدة.

    واشترطت الوزارة على المتقدم أن يكون استشارياً في مجال التخصص، وفترة العقد من شهر، وثلاثة أشهر بحسب الحاجة، وتكون الرواتب مقطوعة لجميع الفئات، وتأمين السكن، مشيرةً إلى أن ساعات العمل 48 ساعة عمل أسبوعياً، إضافة إلى المناوبات بحسب النظام وما تقتضيه مصلحة العمل، وعلى المتقدم من داخل المملكة حصول ما يثبت تمتعه بإجازة من عمله خلال الفترة التي تم الموافقة على التعاقد معه خلالها جزئياً. وأكدت على الاستشاري المتعاقد معه جزئياً القيام بممارسة كامل مهام الوظيفة المتعاقد عليها، ويلتزم بنقل المعارف العلمية والخبرات العملية إلى الكادر الصحي في موقع العمل من خلال التدريب، والتعليم المستمر، ومراجعة سياسات وإجراءات العمل.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X