Announcement

Collapse
No announcement yet.

احتراق 16 شاحنة وبرادة في ساحة القدوم بجمرك البطحاء ولا إصابات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • احتراق 16 شاحنة وبرادة في ساحة القدوم بجمرك البطحاء ولا إصابات

    احتراق 16 شاحنة وبرادة في ساحة القدوم بجمرك البطحاء ولا إصابات



    الوطن

    الهفوف: عدنان الغزال

    أخمدت الدفاع المدني في الأحساء ظهر أمس حريقا اندلع في 16 شاحنة وبرادة محملة بالمواد الغذائية والبضائع والمواد الأخرى، في ساحة القدوم بجمرك منفذ البطحاء الحدودي مع دولة الإمارات العربية المتحدة "280 كيلو مترا من مدينة الهفوف"، دون وقوع إصابات بشرية، وتحمل تلك الشاحنات المحترقة لوحات سعودية وخليجية ودول عربية متفرقة. وأوضح الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية المقدم منصور بن محمد الدوسري، في تصريح صحفي أمس، أن غرفة عمليات الدفاع المدني في الأحساء، تلقت بلاغاً من إدارة الجمرك عند الساعة الواحدة والثلث من ظهر أمس بوقوع حريق، وعند وصول فرق الدفاع المدني، تبين أنه تركز في مجموعة من الشاحنات بساحة القدوم، مؤكداً أن الفرق باشرت إخلاء ما يقارب 500 شاحنة من الساحة التي تستوعب 1500 شاحنة، وتم إخماد الحريق.
    وأكد المقدم الدوسري أن الحريق أسفرعن احتراق 4 شاحنات وبرادتين كلياً، واحتراق 4 مؤخرات لشاحنات(تيذر)، 6 برادات جزئياً، دون وقوع إصابات،مبيناً مشاركة 10 فرق إطفاء وإنقاذ لمراكز الدفاع المدني في البطحاء وسلوى والخالدية والعيون والمبرز والتعاون وحرض، إضافة إلى مشاركة مركز حرس الحدود في البطحاء بمجموعة من صهاريج المياه. وشكلت جهات الاختصاص في إدارة الدفاع المدني في الأحساء، وإدارة الجمرك لجنة للوقوف على ظروف وملابسات الحريق لتحديد المسؤولية وحجم الخسائر واستكمال الإجراءات النظامية.
    وعلمت "الوطن" أن اللجنة بدأت مساء أمس أعمالها بقيادة مدير الدفاع المدني في الأحساء العقيد محمد بن يحيى الزهراني، ومدير عام جمرك البطحاء ضيف الله بن بدر العتيبي، ولا تزال فرقتا إطفاء وإنقاذ في الموقع تحسباً لمعاودة النيران مرة أخرى وتطهير الموقع من آثار الحريق.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X