Announcement

Collapse
No announcement yet.

العمل": إيقاف الأعمال الميدانية عند وصول درجات الحرارة لـ 50 درجة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • العمل": إيقاف الأعمال الميدانية عند وصول درجات الحرارة لـ 50 درجة

    العمل": إيقاف الأعمال الميدانية عند وصول درجات الحرارة لـ 50 درجة


    المدينة

    طالبت وزارة العمل فروعها في جميع المناطق بمتابعة إيقاف العمل عند وصول درجات الحرارة إلى حد الخطر، وبصفة خاصة الأعمال الميدانية في الإنشاء والبناء والمقاولات .

    وأوضح قصي فلالي مدير مكتب العمل بمحافظة جدة أنه يجب على أصحاب العمل أن يمنحوا عمالتهم وقتا من الراحة عند وصول درجة الحرارة إلى حد الخطر وهي 50 درجة مئوية، خاصة في الأعمال الميدانية التي تكون تحت أشعة الشمس .

    وذكر فلالي أنه لا يوجد نص أو عقوبة نظامية لمن يخالف هذه التعليمات إلا أنه يحتم على صاحب العمل أن يحرص على عمالته ويحافظ عليهم من التعرض للخطر، مبينا أن التأمين ضد الأخطار المهنية لا يشمل إصابة الشمس.

    وأفاد مدير مكتب العمل أنه لم يرد أي شيء رسمي له من قبل أي من المنشآت أو شركات المقاولات بالتوقف عن العمل إلا أنه وردت إليه معلومات غير رسمية عن توقف بعض شركات الإنشاءات عن العمل .

    جدير بالذكر أن الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي وزير العمل أصدر مؤخراً ، قراراً وزارياً يقضي بتنظيم أوقات العمل تحت أشعة الشمس خلال شهري يوليو وأغسطس من كل عام .

    ووفقا للقرار ولما ورد بجريدة "الجزيرة" لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الساعة الثالثة مساءً خلال الفترة الواقعة بين اليوم العاشر من برج السرطان الموافق الأول من يوليو إلى نهاية اليوم التاسع من برج السنبلة الموافق نهاية أغسطس من كل عام .

    وجاء بالقرار أنه على صاحب العمل عند تنظيم ساعات العمل طبقاً لأحكام المواد 98، 99، 100 من نظام العمل مراعاة ما نصت عليه الفقرة الأولى من هذا القرار .

    ويُستثنى من هذا القرار العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز وعمال الصيانة للحالات الطارئة على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس.

    ووفقا لنفس القرار تطبق على مخالفة هذا القرار أحكام العقوبة المنصوص عليها في المادة 236 من نظام العمل ويبدأ العمل بهذا القرار اعتباراً من عام 1432هـ - 2011م .

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X