Announcement

Collapse
No announcement yet.

شبان يطلقون حملة تطوعية «إلكترونية» لمساعدة المرضى والمحتاجين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • شبان يطلقون حملة تطوعية «إلكترونية» لمساعدة المرضى والمحتاجين

    شبان يطلقون حملة تطوعية «إلكترونية» لمساعدة المرضى والمحتاجين

    الرياض - حسين النعمي - الحياة

    أطلق شبان سعوديون حملة تطوعية بهدف مساعدة المرضى والمحتاجين، إذ أنشأوا مجموعات إلكترونية لإيصال هموم الناس ومشكلاتهم وحاجاتهم الصحية، بعد زيارات ميدانية يقومون بها لبعض الحالات في المستشفيات، ومن ثمَّ يبحثون عن الحلول للأخذ بيد أصحابها للعلاج من العارض الصحي الذي لحق بهم.

    وقال أحد المتطوعين ويدعى محمد بن عبدالله لـ«الحياة»: «أنشأنا مجموعة إلكترونية تختص بطرح المشكلات الإنسانية، والسعي لحلها وكتابة ما يدور في خاطر كل شخص والنقاش فيه، والسعي لمسح كل ظاهرة تعمل لتخريب الفكر، والمعتقدات المنحرفة ومواجهتها، من خلال توظيف قدراتنا باستخدام الشبكة الإلكترونية ونشرها»، مشيراً إلى أنه مضى 9 أشهر على تكوين المجموعة واكتمالها، وهناك عديد من الشبان يطلبون الانضمام إليهم.

    وأضاف أن عدد المجموعة 10 أشخاص، ولا يكتفون بطرح القضايا فقط، بل يتابعونها، وينظرون إلى نتائجها، وفي حال عدم حلها تعاد للنشر مرة أخرى، لافتاً إلى أن معظم القضايا التي تناقش لديهم في المجموعة تكون لها ردود فعل إيجابية، بدليل العدد الكبير من الاتصالات من داخل المدينة وخارجها، واستعداد بعض المتبرعين بالقدوم على حسابه الخاص.

    وشدد على عدم طرح القضايا المالية، وطلب المساعدات من بعض الأشخاص الذين قد يتخذون من المجموعة منبراً للوصول إلى أغراضهم، والكسب غير المشروع.

    من جانبه، ذكر أبو أسماء أحد المستفيدين من نشر قصة ابنته التي كانت تعاني من ثقب في القلب لـ«الحياة» أن ابنته كانت تعاني من ثقب في القلب وكانت تحتاج إلى التبرع بالدم بما يزيد على 10 أشخاص، ما أثار قلقه وخوفه من عدم وجود المتبرعين بالدم لابنته التي لم يبلغ عمرها 8 أعوام، مشيراً إلى أن أحد المتطوعين طلب منه عرض قصته في المجموعة، لطلب المساعدة من فاعلي الخير، وبعد طرحها تلقى كماً هائلاً من الاتصالات من أشخاص أبدوا استعدادهم للتبرع، مما ساعده كثيراً في تأمين الكمية المطلوبة من الدم.

    ولفت إلى أنه لم يتوقع أن يستفيد من الشبان في توفير المتبرعين، لكنه اعتبرها محاولة في بادئ الأمر، مؤكداً أنه لا يزال يتلقى اتصالات من متبرعين يريدون مساعدته.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

  • #2
    رد: شبان يطلقون حملة تطوعية «إلكترونية» لمساعدة المرضى والمحتاجين

    بارك الله فيهم

    Comment

    Working...
    X