Announcement

Collapse
No announcement yet.

تحديد شروط الالتحاق بالمرحلة السادسة فى برنامج الابتعاث

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تحديد شروط الالتحاق بالمرحلة السادسة فى برنامج الابتعاث

    تحديد شروط الالتحاق بالمرحلة السادسة فى برنامج الابتعاث



    الوطن

    الرياض: طارق النوفل

    أقرت اللجنة العليا للابتعاث اعتماد انطلاق المرحلة السادسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وقبول جميع المتقدمين لمرحلة الدكتوراه دون النظر للمعدل، إذ سيتم إطلاق البرنامج في منتصف شهر شعبان المقبل.
    وحددت اللجنة خلال اجتماعها الأسبوع الماضي مراحل البكالوريوس والدكتوراه والزمالة الطبية للابتعاث الخارجي، مشددة على أن الترشيح يتم بناءً على حاجة المناطق والمحافظات في مختلف أنحاء المملكة وفقاً للتخصصات الأكاديمية المستهدفة في البرنامج.
    ولفتت اللجنة في محضرها إلى أنه لن تقبل الشهادات قيد المعادلة، أو الموظفون الذين لم ينتهوا من إجراءات الاستقالة، حيث يجب على المتقدمين وقت التقديم أن تكون شهاداتهم معادلة، وألا يكونوا موظفين، موضحة أنه سيتم تنظيم استقبال الطلاب لتدقيق أوراقهم الأكاديمية والثبوتية بعد التسجيل على البرنامج في موقع الوزارة الإلكتروني مباشرة.
    ونوهت اللجنة إلى وجوب عقد دورة إعدادية إلزامية لجميع الطلاب المرشحين للابتعاث لمدة فصل دراسي بدءاً من 21/ 12 / 1431 على أن تشمل هذه الدورة ملتقى المبتعثين.
    وتضمنت اشتراطات اللجنة المتعلقة بمراحل الابتعاث ما يلي:
    - مرحلة البكالوريوس: يكون الابتعاث في تخصص الطب والعلوم الطبية لجميع دول الابتعاث حسب المقاعد المتوفرة لدى الوزارة، ويشترط للتقديم نسبة 90% للثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية، و77% للاختبار التحصيلي و70% لاختبار القدرات.
    - مرحلة الدراسات العليا "ماجستير، دكتوراه": يتم قبول جميع المتقدمين لمرحلة الدكتوراه بصرف النظر عن المعدل. أما المتقدمون على مرحلة الماجستير فيتم القبول على معدل "2.75 من 4" و"3.75 من 5" أو نسبة 80% كحد أدنى.
    - مرحلة الزمالة الطبية: يكون الابتعاث لجميع الدول اعتماداً على قبول المستشفى الجامعي للطبيب أو قبول المعهد الطبي التحضيري مثل: "معهد كابلن الطبي وغيره"، ويشترط إنهاء الطبيب لسنة الامتياز للتقديم على البعثة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X