إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإجراء الذي اتخذ في مادة الرياضيات أفاد جميع الطلاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإجراء الذي اتخذ في مادة الرياضيات أفاد جميع الطلاب

    مدير عام الاختبارات بوزارة التربية ل( الجزيرة ) :
    الإجراء الذي اتخذ في مادة الرياضيات أفاد جميع الطلاب

    * الرياض - ناصر السهلي:
    نفى مدير عام الاختبارات بوزارة التربية والتعليم ما تردد مؤخراً من استفادة الطلاب المتميزين فقط من الإجراء الذي اتخذته الوزارة حيال إجابات الطلاب في مادة الرياضيات.. وقال د. فهد بن عبدالرحمن المهيزع في تصريح ل(الجزيرة): إن جميع الطلاب بمستوياتهم المختلفة استفادوا من عملية التوزيع كل حسب مستواه في الدرجة التي تحصل عليها.. وأشار المهيزع إلى أن اتخاذ مثل هذا الإجراء ولأول مرة في وزارة التربية والتعليم لا يعني اعترافاً من الوزارة بصعوبة بعض الفقرات في الأسئلة وإنما يأتي إيماناً منها بالدور الذي تقوم به لتهيئة الأجواء المريحة لباقي أيام الامتحانات خاصة أن امتحان الرياضيات صادف اليوم الأول.
    وحمل المهيزع وسائل الإعلام مسؤولية إثارة قلق الطلاب في اليوم الأول والأخذ برأي معلمين ومشرفين للمادة بطريقة عشوائية لتقييم الأسئلة وقال إننا في إدارة الاختبارات نحرص على اختيار واضعي الأسئلة حيث يخضع فريق العمل المكون من خمسة أشخاص من المرشحين لعملية فلترة ومعايير ودورات في القياس وبناء الاختبارات.
    وحول ما إذا كان لدى الوزارة نية لإسناد وضع الاختبارات لمعلم المادة أو إلغائها قال المهيزع: إن مركزية الأسئلة من الوزارة لا يعني عدم ثقتها بمعلميها فالمعلم بيده 70 درجة الفصل الدراسي الأول ولكن المسألة اختيار محك ومعيار لتحقيق العدل والمساواة بين آلاف الطلاب على مستوى المملكة ليحصل الطالب على درجة محددة لقياس مستواه في مرحلة أخيرة من التعليم العام سواء في الرياضيات أو غيرها من المواد.
    واستبعد المهيزع أن تكون هناك نية لإلغاء نظام الاختبارات بشكله الحالي في الوقت القريب مشيراً إلى أن تجربة التعليم الثانوي المطور لا تزال تحت التجربة في بعض المدارس الثانوية.




    الجزيرة 20/06/2005

يعمل...
X