إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شباب يستعرضون بسياراتهم على شانزلزيه جدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شباب يستعرضون بسياراتهم على شانزلزيه جدة

    معاكسات .. وصرعات موضة

    شباب يستعرضون بسياراتهم على شانزلزيه جدة

    مباركة الزبيدي-جدة منظر عام لشارع التحلية في جدة

    الشارع المفضل للشباب

    شارع التحلية من الشوارع المعروفة بازدحامها خصوصا في نهاية الأسبوع ويضم الشارع العديد من المحلات التجارية لماركات عالمية معروفة وبذلك يعد من المواقع المهمة التي تستقطب شريحة كبيرة من سكان مدينة جدة من الجنسين. ومن خلا ل هذا الاستطلاع نحاول التعرف على العديد من آراء مرتادي هذا الشارع لمعرفة أهدافهم من التواجد فيه والمواقف التي يتعرضون لها خلال ارتيادهم له .
    ملتقى الشباب
    البداية كانت مع احمد عبد الهادي والذي قال: اعتبر شارع التحلية ملتقى للشباب خاصة ان نسبة كبيرة منهم تتواجد فيه لغرض ممارسة رياضة المشي إلى جانب التسوق والاطلاع على احدث ما يطرح في الأسواق من المنتجات . للأسف الشارع تمارس فيه سلوكيات خاطئة من بعض مرتاديه من فئة الشباب فهناك من يقوم بالاستعراض بسياراته الفارهة وممارسة التفحيط وهو وضع يستدعي تدخل الجهات المعنيه لايقافه .
    ساحات للاستعراض
    سعيد محمد يقول: ذهبت الى شارع التحلية اكثر من مرة ولا اعتبر نفسي من رواده لان الوصول اليه يستدعي المرور على العديد من الشوارع المزدحمة وهو مكان للاسف يستغل من بعض الفتيات للفت الانظار . واتمنى ان تتغير الممارسات في هذا الشارع حتى يمكن استغلاله بشكل سياحي بدلا من ممارسة بعض السلوكيات الخاطئه.
    وفي اتجاه مختلف قال شاب آخر يدعى عبدالله " بعض الشباب يتواجدون في هذا الشارع بغرض حب الاستطلاع والذي يدفعه لارتياده وربما يكون ذلك بسبب قلة اماكن الترفيه المخصصة لفئة الشباب والتي تدفعه الى التجمعات في هذا الشارع والاستعراض بسياراتهم الفارهة".
    اقتباس الافكار
    سمر باخشوين تقول : التواجد في شارع التحلية يساعدني على التعرف على احدث صرعات الموضة في الملابس النسائية لكي استغل ذلك في المحل التجاري الذي امتلكه حتى احضر البضائع المناسبة. فيما ذهبت شيريهان كتوعه الى امر آخر حيث قالت: اختار وقت الظهر او العصر للتوجه الى الشارع لانه يخلو في هذه الاوقات من الازدحام وتقل فيه المضايقات من الشباب وبذلك احصل على ما اريده من السوق بكل يسر وسهوله .
    انحصار السلبيات
    فاطمة الغامدي تقول: اذهب الى الشارع مع صديقاتي او مع الاهل واحرص على العودة منه باسرع وقت ممكن حتى لا اعرض نفسي للمضايقات وهو من الاماكن التي يسهل التسوق فيها لكونها تضم نخبة من المحلات التجارية الخاصة بالماركات العالمية وهذا يدفعه ليكون مقصد نسبة كبيرة من العائلات في مدينة جدة وبصدق يعد شارع التحلية واجهة سياحية لمدينة جدة. عفاف علي قللت من السلبيات التي تحدث في الشارع فقالت: اعتقد بان السلبيات محصورة في هذا الشارع خاصة ان مرتاديه من الطبقات الراقية وهم يأتون للتسوق والبحث عن الترفيه ولا اعتقد ان المعاكسات كثيرة فيه لانها تحدث في حالات نادرة ومعدودة.
    شارع مثالي
    تتساءل فاطمة البقمي: لماذا لاتكون شوارع مدينة جدة كشارع التحلية والذي يتميز بالعديد من الامكانيات والمميزات فهو يخلو من الحفريات ونظيف وتم تأسيسه على مساحة شاسعة ولا ابالغ اذا قلت انه يستحق ان يطلق عليه "شانزليه جدة" واتمنى ان يتكاتف الاهالي ليكون شارع التحلية من الاماكن السياحية التي تستقطب الزوار والسياح من داخل المدينة ومن المدن الاخرى .. وكان لاسماء عبدالهادي رأي مختلف حيث قالت: اذهب الى الشارع لاجل التسوق وذلك عند الحاجة الى ذلك واكون بمرافقة اخي او والدي حتى لا اتعرض للمضايقات من الشباب الطائش والذي اعتاد التواجد في الشارع لمضايقات الفتيات .وتتفق معها لمى فيما ذهبت اليه حيث قالت: يشهد الشارع العديد من المعاكسات من بعض الشباب لمن يرتاد الشارع من الفتيات واتمنى ان يكون هناك تواجد امني فيه للقضاء على هذه التصرفات والتي تحرم العديد من الأسر من التواجد فيه لخوفهم من التعرض للمضايقات.



    اليوم الاليكتروني 20/06/2005

يعمل...
X