إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قضية خريجي الانجليزي: الديوان يرفض التأجيل.. والنطق بالحكم غدا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قضية خريجي الانجليزي: الديوان يرفض التأجيل.. والنطق بالحكم غدا

    قضية خريجي الانجليزي: الديوان يرفض التأجيل.. والنطق بالحكم غدا
    ممثل جامعة الإمام يتهجم على قاضي المظالم
    الرياض: زيد بن كمي
    منح ديوان المظالم الدوائر الحكومية الثلاث (جامعة الإمام محمد بن سعود، ووزارة الخدمة المدنية، ووزارة التربية والتعليم) مهلة لا تتجاوز 48 ساعة للرد على المذكرة التي تقدم بها محامي طلبة اللغة الإنجليزية، لإعلان الحكم النهائي فيها.


    وشهدت مداولات أمس مشادات بين رئيس الدائرة الإدارية وممثل جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية بعد أن قدم ممثل جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية بعد ان تقدم بمذكرة رد على ما ذكر في الجلسة الرابعة التي عقدت الأسبوع قبل الماضي، والمكونة من عشر صفحات وبعض المرفقات، في الوقت الذي قدم فيه ممثل وزارة التربية والتعليم مذكرة رد أخرى مكونة من ثلاث صفحات على ما ذكر في الجلسة السابقة.

    من جهته قدم هزاع الفغم محامي الدفاع عن الطلبة البالغ عددهم 1500 طالب مذكرة تعويضية للطلاب مكونة من ثلاث أوراق، بين فيها مدى الأضرار التي لحقت بالطلاب خلال الفترة التي تم فيها توظيفهم وقدر للشخص الواحد 52 ألفا ليكون مجمل التعويضات 78 مليونا.

    واتهم ممثل جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية رئيس الجلسة باغلاق باب المرافعة وعدم منحهم فرصة ووقتا كافيا للرد على لائحة المحامي ليتطاول على رئيس في ديوان المظالم بالصوت المرتفع، إلا أن رئيس الجلسة حرر محضرا بالواقعة والتهجم على القاضي من قبل ممثل الجامعة ومحاولات المماطلة في القضية، ليضيف القاضي أنه في حال تطاوله على الجلسة القضائية سيتم استبعاده من الجلسة.

    وكان رئيس الجلسة قاضي ديوان المظالم قد منح ممثلي الجهات الحكومية الثلاث مهلة لا تتجاوز الساعتين للرد على المذكرات ومن ثم الإعلان عن الحكم النهائي، إلا أنه بطلب من الجهات الحكومية منحها الفرصة الكافية أجل الحكم في القضية لغد الثلاثاء في ظل الوجود الكثيف للعديد من الطلبة للاستماع للحكم النهائي. في الوقت الذي كان يطالب فيه ممثل الجامعة مهلة تصل لعشرة أيام والتي رفضها القاضي كون القضية لم تعد تحتمل التأجيل ولارتباطها بقضية العديد من الطلبة الذين كان موجودا العديد منهم في قاعة الجلسة وفي ردهات مبنى ديوان المظالم بانتظار الإعلان النهائي للحكم.

    يذكر ان الدعوى التي تقدم بها المحامي هزاع الفغم شملت جامعة الامام كونها صاحبة الإعلان والمبادرة الأولى والتغرير بالطلبة وإخلالها بالالتزام الوارد بالإعلان كونه بمثابة عقد، إضافة إلى أنها انتهجت طرق الغش والتدليس على الطلبة بإعلانها عبر الصحف المحلية.

    والدعوى الثانية ضد وزارة التربية والتعليم لاشتراكها في رفض توظيف هؤلاء الطلبة ومخالفتها لائحة الوظائف التعليمية وعدم التزامها كجهة اشرافية على اكاديمية الفيصل التي منحت الشهادات للطلبة، إضافة إلى أن الوزارة خالفت لائحة الوظائف التعليمية التي تعطي الحق للحاصلين على شهادة الدبلوم التعيين على المستوى الثالث.

    والدعوى الثالثة الموجهة إلى وزارة الخدمة المدنية كونها جهة رقابية لتطبيق الأنظمة بعد أن صرح بأن تلك الوظائف التي سيعين عليها هؤلاء الطلبة تعادل المرتبة السادسة والتي اكتشف أنها غير مصنفة. الشرق الاوسط 20/06/2005


يعمل...
X