إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

18 طباخاً سعودياً يجهزون مليوني وجبة للطائرات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 18 طباخاً سعودياً يجهزون مليوني وجبة للطائرات

    18 طباخاً سعودياً يجهزون مليوني وجبة للطائرات
    عبد العزيز غزاوي من جدة
    20/06/2005
    يجهز نحو 18 شاباً سعودياً متخصصاً في مجال إعداد الوجبات أكثر من 27 مليون وجبة لتزويد طائرات ''السعودية '' بالوجبات خلال الصيف وتوزيعها على 30 شركة طيران عربية وأجنبية من خلال التموين.
    وتدرب الشباب على مهنة الطبخ السعودي في مركز الخطوط السعودية لتدريب الكوادر البشرية على المهن الحرفية على أساسيات الطهي فترة عام كامل من التدريب النظري والعملي، وتمكن التموين في الخطوط السعودية خلال العام الماضي من إنتاج 16 مليون وجبه.
    وقدرت مصادر مقربة في التموين أن حجم الإيرادات من التموين خلال العام الماضي 500 مليون ريال، حيث تتراوح قيمة الوجبة بين 30 إلى 150 ريالاً حسب الأنواع والمقعد في الدرجة، يشار إلى أنه تجري حاليا دراسة لفصل التموين عن ثلاث شركات هي المبيعات الجوية، الخدمات الأرضية ليكون التموين قطاعاً مستقلاً.
    وكان الدكتور خالد بن بكر مدير عام الخطوط السعودية قد رعي حفل تخريج الدفعة الأولى من خريجي برنامج أساسات الطهي، الذي يعدى واحداً من برامج عديدة قامت ''السعودية '' بتنفيذها لتنمية وإعداد مهارات الكوادر السعودية وتدريبها للعمل في شتي المجالات، وأن هذه الدفعة من الطهاة هي نواة لدفعات أخرى ستليها. وتسعى ''السعودية '' لفتح أبواب التدريب للشباب السعودي للانخراط في مجالات العمل المختلفة وتوزيعها على 30 شركة طيران عربية وأجنبية.




    الاقتصادية 20/06/2005

يعمل...
X