إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زفاف جماعي للسيارات في (الغرابي)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زفاف جماعي للسيارات في (الغرابي)

    زفاف جماعي للسيارات في (الغرابي)

    محمد سلاف (الرياض)


    يعتبر شارع الغرابي وسط الرياض مركزا رئيسا للوازم السيارات من زينة واكسسوارات وقطع غيار وغيرها واصبح هذا الشارع بمرور الزمن مقصدا للشباب المولعين بتزيين سياراتهم وذلك على مختلف اعمارهم وفئاتهم.. هناك تجد السيارات باشكالها وانواعها وموديلاتها المختلفة, سيارات جذابة تجذب الانظار, وعمالة وافدة تعرض ما لديهما من اكسسوارات وزينة وكل ما يهم المركبات.
    محمد الناصر شاب في مقتبل العمر يمتلك سيارة جميلة اشار الى انه جاء الغرابي للتظليل لاضفاء سيارته مزيدا من الجمال كي تلفت الانتباه وتخفف عنه حرارة الشمس في صيف الرياض القائظ والحار.
    سعيد اليحيى بدت سيارته كأنها عروس في ليلة زفافها. فهي مظللة باللون الفضي الجذاب والكفرات عريضة مجنطة والزيك فضي وانوارها نيون والاسطبات الخلفية (مدوكره). فحينما سألناه عن تلك الزينة الزائدة عن الحد المعقول قال: نحن في عصر التطور والتغيير.. واحب ان تكون سيارتي ملفتة للنظر وفي تقديري ان سيارتي مميزة وتعكس صورة صاحبها.. واحرص دائما على متابعة ما يطرأ في عالم زينة السيارات من جديد وذلك من خلال الاصدقاء وبمراجعة شارع الغرابي الذي يضم كل ما تحتاجه السيارة, عموما انا طالب جامعي واصرف جل مكافآتي في تزيين سيارتي واحيانا اكمل زينتها من جيب والدي.
    سالم لافي طالب في المرحلة الثانوية يقول: ازور الغرابي كل شهر من اجل تغيير هيئة سيارتي حتى تصبح مميزة عن السيارات الاخرى مشيرا الى ان شارع الغرابي اصبح ضروريا لكل من يمتلك سيارة لما تتميز به من شموليته لكافة اجزاء وقطع غيار السيارات الى جانب كل ما تحتاجه من ادوات الزينة.
    ناصر سعيد قال: اعمل هنا في الغرابي منذ عدة سنوات والعمل في مجال بيع قطع غيار السيارات وأدوات زينتها مربح جدا, والشباب كثيرا ما يبحثون عن ما هو جديد في عالم زينة السيارات ويحرصون على شراء: انوار الزنون, التظليل بانواعه الخفيف والثقيل, اجهزة الانذار, اجهزة فتح الابواب, الانوار السفلية الغازية, الفتحات, الزيك, اللحية, الاجنحة, الرفارف وغيرها من ادوات زينة السيارات.
    من جانبه قال علي اليوسف -صاحب محل- ان اغلب زبائنه من الشباب صغيري السن الذين يهتمون كثيرا بسياراتهم ويحرصون على تزيينها وكأنها عروس في ليلة زفافها مشيرا الى ان العمل في هذا المجال مربح وجيد.
    اما العامل الباكستاني شفيق خان قال: أمارس العمل في تظليل السيارات وتركيب الزيك وعوازل الهواء والتي اشتريها من محلات الزينة واقوم بتركيبها للزبائن من الشباب والذين يقدمون مبالغ مناسبة مقابل ذلك مشيرا الى ان عمله يدخل له مبلاغا ليس بالقليل.
    احمد الريمي -بائع يمني- يقول: اعمل في مجال بيع الاطارات منذ عدة سنوات, اغلب الزبائن يرغبون الجنوط والكفرات العريضة مشيرا الى ان سعره يتراوح ما بين 1000-3000 ريال حسب النوعية والجودة والشكل.

    عكاظ 21/06/2005

يعمل...
X