إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشورى: زي خاص وبطاقات تعريفية لمنسوبي هيئة الأمر بالمعروف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشورى: زي خاص وبطاقات تعريفية لمنسوبي هيئة الأمر بالمعروف

    رفع كفاءة العاملين والمراقبين الصحيين وتصحيح وضعهم الوظيفي
    الشورى: زي خاص وبطاقات تعريفية لمنسوبي هيئة الأمر بالمعروف


    الدكتور صالح بن حميد
    الرياض: واس
    أنهى مجلس الشورى خلال جلسته العادية الـ 20 التي عقدها أمس برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن حميد مناقشة تقرير الأداء السنوي للهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس للعام المالي 1423 / 1424هـ والمقدم من لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة واستكمل مناقشة التوصيات المقدمة من لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة على تقرير لوزارة الشؤون البلدية والقروية.
    وأوضح الأمين العام الدكتور صالح المالك أن المجلس استمع في مستهل الجلسة إلى رد رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة الدكتور شويش المطيري على مداخلات الأعضاء واستفساراتهم على تقرير هيئة المواصفات والمقاييس.
    وقد اقر المجلس في نهاية مناقشته دراسة تحديث نظام الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس وان تقوم الهيئة بإصدار عدد اكبر من المواصفات القياسية مع زيادة الاهتمام بعلامة الجودة. ووفقا للدكتور المالك فقد استكمل مجلس الشورى مناقشة التوصيات المقدمة من لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة على تقرير سنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية ثم قام رئيس اللجنة الدكتور حزام العتيبي بالرد على مداخلات الأعضاء التي سبقت في جلسة ماضية.
    وقرر المجلس ضرورة توصيل الخدمات البلدية إلى مخططات ذوي الدخل المحدود وإعطائهم الأولوية في ذلك مع إعادة تأهيل الأحياء الشعبية والعشوائية والمساكن القديمة وتطويرها ووضع آلية لمشاركة القطاع الخاص في ذلك وإعادة النظر في كيفية تطبيق المنح ومن الذي تكون له صلاحية التطبيق وكذلك الإسراع في وضع وتنفيذ خطة متكاملة ضمن مدة زمنية محددة لحل مشكلة تصريف الأمطار والسيول مع التشديد على منع البناء على مجاري السيول. كما صوت المجلس على التأكيد بزيادة الاهتمام بصحة البيئة ومكافحة انتشار الأوبئة مع العمل على رفع كفاءة العاملين والمراقبين الصحيين وتصحيح وضعهم الوظيفي ومعالجة الانتشار الكبير للمحلات التجارية الصغيرة والبقالات والتنسيق مع وزارة العمل في توطين وظائف العاملين مع تحديد ساعات العمل. وأبان أن المجلس انتقل بعد ذلك لمناقشة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية وحقوق الإنسان بشان التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث قام رئيس اللجنة الدكتور عبدالعزيز الربيعة بعرض التقرير بشكل مفصل.
    وتطرق التقرير إلى كثير من الموضوعات منها الوضع الراهن للرئاسة وإمكاناتها من المباني والأراضي وإنجازاتها ومناشطها في مجال التوعية والتوجيه والدعوة إلى الله.
    وتضمن التقرير التصنيف النوعي والإجرائي للوقائع المضبوطة وأطرافها سواء كانت أخلاقية أو تجارية أو متعلقة بالآداب العامة وغيرها إضافة إلى تطوير القوى العاملة في الرئاسة وفروعها والمشروعات التي تم تنفيذها في عام التقرير.
    وناقش المجلس أن يكون لمنسوبي الهيئة زي خاص وبطاقات تعريفية بهم وإنشاء شبكة معلومات متكاملة ومترابطة بين الرئاسة وفروعها وتوفير خدمة الاتصال اللاسلكي ودعم الهيئة بما تحتاجه من الوظائف الميدانية والإدارية بما يساعدها على أداء عملها بيسر وسهولة.
    وسيستكمل المجلس مناقشاته حول التقرير في جلسة مقبلة ،مفيدا الدكتور المالك أن المجلس ناقش تقريراً مقدماً من لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة يتناول تقريرين سنويين للهيئة الملكية للجبيل وينبع للعامين الماليين 1422 / 1423 هـ 1423 / 1424هـ حيث شرح رئيس اللجنة الدكتور حزام العتيبي محتويات التقريرين.
    وتضمن النقاش دراسة إمكانية توسيع نشاط الهيئة ليشمل بعض المناطق الصناعية الأخرى.. وسيواصل المجلس مناقشاته حول التقريرين في جلسة قادمة.

    الوطن 21/06/2005

يعمل...
X