إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الربط الآلي لجميع المرافق الصحية خلال 3 سنوات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الربط الآلي لجميع المرافق الصحية خلال 3 سنوات

    مدير صحة الشرقية لـ : اليوم

    الربط الآلي لجميع المرافق الصحية خلال 3 سنوات

    حمدان ال سفر ـ الدمام خلال حديثه للاعلاميين

    الغامدي خلال توقيع العقود

    أكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي ان الربط الالكتروني لكافة المرافق الصحية بالمنطقة الشرقية هو اهم اهداف المرحلة القادمة وخلال ثلاثة اعوام وذلك حسب الامكانيات المتاحة, وقطعنا شوطا كبيرا سواء في تجهيز الشبكات الداخلية حاليا بما فيها برامج التدريب ومن ثم لاحقا الادارات والعملية تدريجية.
    وحول ما اثير عن عدم استكمال تشغيل مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام قال الغامدي ان الجميع لابد ان يعرفوا أن هذا المستشفى تخصصي وأن التشغيل الحالي هو في مرحلته الاولى وان شاء الله سنستكمل تشغيل الجراحات التخصصية والوراثية والاستقلالية ومركز التأهيل من خلال الميزانية القادمة.
    والمستشفى آلان يعمل من خلال فترة تجريبية, ويتم خلالها تاهيل الكوادر الطبية وتوفير ما يحتاجه المستشفى من كوادر, والعمل الطبي سيرتقي خلال الايام القادمة بشكل يرضي الجميع.
    وعن استقبال طوارىء مستشفى الملك فهد لحالات الحوادث وما شابهها اوضح الغامدي ان الاستقبال سيكون حسب أهلية العلاج لمستشفى تخصصي. وعما أثير حول الدوام الموحد للمراكز الصحية ذكر الغامدي ان الدوام الحالي خاضع للتجربة خلال ستة اشهر والهدف من وضعه هو المصلحة العامة, ونستقبل يوميا ردود الفعل الايجابية من الكادر الطبي والتمريضي من موظفي تلك المراكز وتوقيعاتهم برضاهم عن هذا الدوام, وما يثار مجرد ردود فردية لا تعني الحكم العام.
    وعن المراكز المناوبة كشف الغامدي انها ثمانية مراكز على مستوى المنطقة واحد اهداف مناوبتها تخفيف الضغط على طوارىء المستشفيات.
    جاء ذلك اثر توقيع عقدين لتنفيذ وربط شبكات الحاسب الالي لمستشفيات صحة الشرقية وربط وادخال الحاسب الالي لمستشفى الملك فهد التخصصي وذلك بقيمة اجمالية قدرها 24.956.065 ريالا وتشمل عقد تنفيذ غرف وشبكات الحاسب الالي للمستشفيات بالمنطقة الشرقية الذي ابرم مع شركة الخليج للكمبيوترات والمعدات الالكترونية بمبلغ اجمالي قدره 6.455.000 ريال ومدته ستة اشهر ويهدف المشروع الى انشاء شبكات وقواعد معلومات صحية على مستوى المنطقة تكون مكملة لشبكة الوزارة تنفيذا لاستراتيجية صحة الشرقية في الربط الالكتروني لكافة المرافق الصحية بالمنطقة كما يشمل استكمال تنفيذ الشبكة الصحية بين الوزارة وصحة الشرقية من خلال المستشفيات والكليات الصحية والمختبرات وبنوك الدم وتطوير نظم المعلومات الصحية وتجهيزها ومعالجتها وتقديمها في الوقت المناسب لمتخذي القرار.
    فيما يشمل العقد الثاني توريد وتركيب اجهزة الحاسب الالي ومستلزماتها والانظمة التطبيقية والتشغيلية لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الذي ابرم مع شركة الخليج للكمبيوترات والمعدات الالكترونية بمبلغ 18.501.065 ريالا ولمدة 11 شهرا وينص المشروع على تأسيس البنية التحتية لشبكة المعلومات بالمستشفى وتأمين اجهزة الحاسب الالي وملحقاتها وصيانتها وادخال نظام معلومات صحية للمستشفى (His) تعنى بشؤون المرضى والسماح للاطباء بمباشرة معلومات المرضى من خلال تقنيات حديثة عن بعد باستخدام الحاسب المحمول.



    اليوم الاليكتروني 21/06/2005

يعمل...
X