إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إطلاق خدمة تحديد المواقع عبر الجوّال في السعودية خلال 3 أسابيع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إطلاق خدمة تحديد المواقع عبر الجوّال في السعودية خلال 3 أسابيع

    إطلاق خدمة تحديد المواقع عبر الجوّال في السعودية خلال 3 أسابيع
    عبد الله البصيلي من الرياض
    22/06/2005
    نفى المهندس سعود الدويش نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية رئيس وحدة الجوال أي خلاف مع شركة اتحاد اتصالات المشغل الثاني للهاتف الجوال في السعودية.
    وأكد عدم صحة ما نشر أخيرا عن وجود خلافات بين الشركتين فيما يتعلق ببرنامج قطاف الذي تقدمه ''الاتصالات السعودية''، مشيرا إلى أنه تم رفع احتجاج لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حول ما نشر لتتولى توضيح الأمور. وكانت شركة الاتصالات السعودية قد أبرمت أمس مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية اتفاقية تختص بخدمات الجيل الثالث وتحديد موقع المتصل عبر الجوال. وتساعد الاتفاقية الشركة على تطوير أنظمة الجوال لتمكين عملائها من تحديد مواقعهم واستخدام خدمات وتقنيات الجيل الثالث.
    ووقع الاتفاقية الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث، والمهندس سعود الدويش نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية ورئيس وحدة الجوال. وبموجب الاتفاقية ستقدم ''العلوم والتقنية'' معلومات المحتوى المحلية والخرائط الرقمية المطورة لـ 18 مدينة على مستوى المملكة إضافة إلى التطبيقات الخاصة بخدمة دليل الحج وخدمات المسافر على الطرق الرئيسة. كما يستطيع عملاء ''الاتصالات السعودية'' تحديد مواقعهم في المناطق غير المعروفة لهم بشكل أكثر دقة دون الاعتماد على اسم الحي فقط ومن ثم تساعدهم للوصول للعناوين المطلوبة بشكل سريع. ويتم تزويد العميل بالمعلومات من خلال المحطة القاعدية القريبة من موقعه.
    من جانبه أوضح سعود الدويش نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية أن الاتفاقية تعد حلقة من حلقات سعي الشركة إلى تحقيق الرضا المطلوب من قبل عملائها ومواكبة تطلعاتهم ورغباتهم.
    وذكر رئيس وحدة الجوال أن خدمات الجيل الثالث ستكون متوافرة خلال الأسابيع المقبلة، مفيدا أن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ستعمل على تحديث المعلومات بشكل مستمر.
    وقال الدويش إن غلاء أسعار أجهزة الجوال الذي يحوي خدمات الجيل الثالث يعد من أهم العوائق التي تحول دون انتشار هذه التقنية، متوقعا أن يستمر هذا الارتفاع عدة أعوام نظرا للطلبات المتزايدة عليها.
    في المقابل أعلنت شركة الاتصالات السعودية أنها ستوفر مستقبلا في المرحلة الثانية من هذه التقنية عددا من الخدمات من بينها: تحديد الوصول إلى الموقع المطلوب من حيث الزمن والمسافة، متابعة الأبناء عند مغادرتهم المنزل، دليل الحج من الجوال، إشعار عن وضع الحركة المرورية، خدمات الطوارئ على الطرق السريعة خارج المدن، وتتبع الأحوال الجوية والمركبات.




    الشرق الاوسط 22/06/2005

يعمل...
X