إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مأكولات "خمس نجوم" يقدمها السجانون لمعتقلي جوانتانامو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مأكولات "خمس نجوم" يقدمها السجانون لمعتقلي جوانتانامو

    كتاب يهدف إلى استعادة سمعة أمريكا بعد عمليات تدنيس القرآن
    مأكولات "خمس نجوم" يقدمها السجانون لمعتقلي جوانتانامو


    جنديان أمريكيان يصطحبان معتقلاً داخل سجن جوانتانامو أول من أمس


    لندن: الوطن
    أعد طهاة البحرية الأمريكية كتابا يضم مئات من وصفات الأطعمة التي تقدم خصيصا لمعتقلي معسكر جوانتانامو الأمريكي في كوبا. وجاءت فكرة الكتاب الذي سينشر الشهر المقبل من مجموعة من النشطاء الأمريكيين المحافظين الذين يرون أن هناك مبالغة في مزاعم التعذيب والمعاملة غير الإنسانية بالمعتقل، فيما يرى ناشطون من حقوق الإنسان أن الكتاب يهدف إلى استعادة سمعة الولايات المتحدة التي تضررت كثيراً بسبب التقارير المتعددة بشأن إساءة معاملة المعتقلين.
    ومن بين الأكلات التي يحتويها الكتاب المسطردة مع السمك والشبس، وصدور الفراخ مع العسل والزنجبيل. وتشتمل الأطعمة على وجبتين ساخنتين تعدان في نفس مطابخ إعداد طعام الجنود الأمريكان. وتحتوي وجبة الإفطار على التمر والعسل.
    ويراعى في جميع أنواع اللحوم المستخدمة في إعداد هذه الوصفات أن تكون من حيوانات مذبوحة وفقا للشريعة الإسلامية لتفي بمتطلبات السجناء الـ540 بالمعتقل وغالبيتهم من أفغانستان والدول العربية.
    ونسبت صحيفة "ديلي تلغراف" إلى لورا كيرتس إحدى المشاركات في إعداد الكتاب قولها إن هذه الوصفات الغذائية "ستسجل كيف أننا نعامل هؤلاء الأشخاص بشكل جيد". وكان سجناء أطلق سراحهم من جوانتانامو قد تحدثوا عن عمليات تعذيب تتم بحق المعتقلين. وأضافت كيرتس "نشعر أن كلمة تعذيب تمثل انتهاكا صارخا للغة حين تطبيقها لما يجري حقيقة داخل معتقل جوانتانامو". وتابعت: "حينما تتذوق هذه الأطعمة تدرك جيدا أن لا أحد هنا قد انزلق إلى مرحلة تعذيب السجناء".
    وكانت قضية الطعام في جوانتانامو التي وصفتها منظمة العفو الدولية أوائل الشهر الجاري بأنها تمثل "وصمة عار"، محل اهتمام رئيس لجنة الخدمات المسلحة بالكونجرس الأمريكي الاسبوع الماضي. ففي رده على تقارير حول الانتهاكات قدم النائب دونكان هنمتر وصفا لقائمة الطعام التي تقدم للسجناء يوم الأحد والتي تحتوي على الدجاج المحمر والفواكه الطازجة والبازلاء وأنواع من الفطر الفاخر والأرز واللحم والسمك المتبل بالبهار والليمون.
    وتبلغ موازنة البنتاجون المخصصة لإطعام السجناء 2.5 مليون دولار سنويا أي بواقع 12.68 دولاراً يوميا لإطعام المعتقل الواحد مقارنة بـ 2.78 دولار يوميا لإطعام السجين في السجون الفيدرالية الأخرى.
    الوطن 27/06/2005

يعمل...
X