Announcement

Collapse
No announcement yet.

اعتقال سعودي يحمل الجنسية الأمريكية بتهمة محاولة اغتيال بوش

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • اعتقال سعودي يحمل الجنسية الأمريكية بتهمة محاولة اغتيال بوش

    اعتقال سعودي يحمل الجنسية الأمريكية بتهمة محاولة اغتيال بوش
    المنامة: مشاري العفالق
    قالت باحثة في منظمة العفو الدولية لمنطقة أمريكا الشمالية "شارون كرايتوبل" إنها قلقة على مصير سعودي يحمل جنسية أمريكية متهم بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي جورج بوش، فيما تم الإفراج عن آخر ظل محتجزا دون محاكمة.
    وأضافت كرايتوبل في تصريح لـ"الوطن" أن مواطنا سعوديا يدعى "أحمد .ب" أدرجته الحكومة الأمريكية على قائمة المطلوبين بعد أن تفوه بتصريحات أثناء تواجده في السعودية اعتبرت ذات صلة بالإرهاب.
    وأكدت أن المتهم تسلمته الولايات المتحدة باعتباره مواطنا أمريكيا يحمل جنسيتها وظل محتجزا بالرغم من كونه يعاني من حالة صحية حرجة دون أن يحصل على العلاج الكافي في مقر اعتقاله.
    وأشارت الباحثة إلى أن المعلومات التي تلقتها تفيد بأنه سيقدم للمحاكمة قريبا بتهمة محاولة الاغتيال فيما لا تزال المنظمة قلقة بشأن ظروف الاعتقال والمحاكمة.
    وأضافت أن المنظمة عملت قبل أيام على إطلاق سراح مواطن سعودي اعتقلته السلطات الأمريكية،وظل محتجزا دون أن يعرض على القضاء وتم الإفراج عنه لاحقا، مشيرة إلى أنها تتابع قضايا عديدة تخص المهاجرين في الولايات المتحدة.
    وشددت على إدانة "العفو الدولية" للإرهاب بقدر إدانتها للمعاملة غير الإنسانية للمسجونين وانتهاك حقوقهم مشيرة إلى تجاوزات كبيرة في هذا الصدد من قبل الحكومة الأمريكية في أعقاب هجمات 11 سبتمبر.



    الوطن 27/06/2005

Working...
X