إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجلس الوزراء يرحب بالاكتشاف الجديد للغاز والمكثفات في الظهران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجلس الوزراء يرحب بالاكتشاف الجديد للغاز والمكثفات في الظهران

    مجلس الوزراء يرحب بالاكتشاف الجديد للغاز والمكثفات في الظهران
    رعاية الأحداث من 12 إلى 18 عاماً في دور الملاحظة الاجتماعية

    الأمير عبدالله لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس
    الرياض: واس
    رأس ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين قي قصر اليمامة في مدينة الرياض.
    وفي بدء الجلسة أطلع سمو ولي العهد المجلس على المباحثات التي أجراها مع رئيس جمهورية باكستان الإسلامية برويز مشرف حول تطور الأوضاع على الساحة الدولية وموقف البلدين منها إضافة إلى بحث آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها بما يخدم مصالح الأمة الإسلامية ويكرس التضامن الإسلامي والعمل الإسلامي المشترك وكذلك مباحثات سموه الكريم مع وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس وما شملته من موضوعات تناولت العلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية والقضايا في المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والوضع في العراق ومكافحة الإرهاب معربا سموه عن ارتياحه للتعاون المثمر والبناء القائم بين البلدين.
    كما أطلع سمو ولي العهد المجلس على الاتصالات واللقاءات والمشاورات التي جرت خلال الأسبوع مع بعض قادة الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة حول مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم وفي مقدمتها الأوضاع الراهنة في العراق وفلسطين.
    وقال وزير الثقافة والإعلام إياد بن أمين مدني في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة إن المجلس تطرق بعد ذلك إلى مؤتمر دعم العراق الذي عقد في بروكسل معبرا عن تقدير المملكة لما بذله الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية من جهود في سبيل التهيئة والإعداد لهذا المؤتمر، ومشددا على ما تبنته المملكة من رؤية واضحة منذ بدء الأزمة العراقية في جميع اللقاءات التي شاركت فيها بأن الهدف هو عراق مستقل موحد ينعم بالأمن والاستقرار والرفاهية ويعيش بسلام مع جيرانه ومناشدتها للجميع الالتزام بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للعراق وبضرورة الحفاظ على سلامته الإقليمية.
    كما استمع المجلس إلى تقرير عن أعمال الحوار الآسيوي الشرق أوسطي الذي عقد في سنغافورة مجددا ما أكدته المملكة خلال كلمتها في المؤتمر من أن العالم اليوم أحوج ما يكون إلى تضافر الجهود الدولية بهدف تعميق لغة الحوار ورفع مستوى التواصل والتفاهم بين الأمم والحضارات وتأصيل ثقافة السلام بما يحقق احترام الإنسان لأخيه الإنسان ويرسخ مبادئ العدالة والتسامح والمساواة وينبذ العنف والظلم والتمييز العنصري.
    وأوضح وزير الثقافة والإعلام أن المجلس رحب بما أوضحه وزير البترول والثروة المعدنية من أن شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" وبفضل من الله سبحانه وتعالى تمكنت من اكتشاف هام جديد للغاز والمكثفات في مكمن /الخف . ب/ في بئر فزران/23/ على بعد 95 كيلومترا غرب مدينة الظهران كما ناقش بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن الداخلي واستكمل جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي:
    أولا:
    وافق مجلس الوزراء على ما رفعه صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام بشأن اتفاقية استكهولم للملوثات العضوية الثابتة المعتمدة في مؤتمر المفوضين الذي عقد في مدينة استكهولم يومي 22 - 23/مايو/2001م بالصيغة المرفقة بالقرار وذلك بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 6/ 2 وتاريخ 9/3/1426هـ المتخذ بهذا الصدد.
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
    ثانيا:
    الموافقة على ما رفعه وزير المالية بشأن اتفاق تعاون جمركي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية اليمنية بالصيغة المرفقة بالقرار وذلك بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 3/2 وتاريخ 9/3/1426هـ المتخذ في هذا الصدد.. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
    ثالثا:
    الموافقة على طلب وزير الزراعة انضمام المملكة إلى هيئة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة وفقا لنظامها الأساسي بالصيغة المرفقة بالقرار وذلك بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 7/ 4 وتاريخ 16/3/ 1426هـ وقد أعد مرسوم ملكي بذلك
    رابعا..
    وافق مجلس الوزراء على طلب وزير الشؤون الاجتماعية تعديل المادة /الأولى من لائحة دور الملاحظة الاجتماعية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم /611/ وتاريخ 13/5/1395هـ وذلك في ضوء قرار مجلس الشورى رقم 76 / 61 وتاريخ 27/ 12/ 1425هـ المتخذ في هذا الصدد لتصبح تلك المادة بالنص الآتي:
    "تهدف دور الملاحظة الاجتماعية إلى رعاية الأحداث الذين لا تقل أعمارهم عن اثنتي عشرة سنة ولا تزيد على ثماني عشرة سنة عدا ما يقرره القاضي أو ما تراه جهة التحقيق من المصلحة في التحفظ على الأحداث في دور الملاحظة الاجتماعية".
    خامسا:
    وافق المجلس على تعيينين بالمرتبة الرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:
    1- تعيين محمد بن سليمان بن عبدالعزيز الربدي على وظيفة وكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية بالمرتبة الرابعة عشرة بإمارة منطقة الحدود الشمالية بوزارة الداخلية.
    2- تعيين المهندس سلمان بن عبدالملك بن إبراهيم آل الشيخ على وظيفة مدير عام الحاسب الآلي بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العدل.


    الوطن 28/06/2005

يعمل...
X