إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مفاضلة خريجي الجامعات على المرحلتين المتوسطة و الثانوية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مفاضلة خريجي الجامعات على المرحلتين المتوسطة و الثانوية

    مفاضلة خريجي الجامعات على المرحلتين المتوسطة و الثانوية
    التربية: حركة نقل المعلمين محدودة مقارنة بالأعوام السابقة وإعلانها الأربعاء

    الرياض: الوطن
    يعتمد نائب وزير التربية لتعليم البنين الدكتور سعيد بن محمد المليص بعد غد الأربعاء حركة نقل المعلمين الخارجية. وسوف تعلن عبر موقع الوزارة على الإنترنتwww.moe.gov.sa علماً بأن عدد المتقدمين في حركة النقل لهذا العام 36622 معلماً.
    أفاد بذلك الدكتور عبدالله بن حيسون المسعودي وكيل الوزارة المساعد لشؤون المعلمين.
    وأفاد أنه ستتم مفاضلة خريجي كليات المعلمين على المرحلة الابتدائية وذلك بناء على إعدادهم التربوي لهذه المرحلة بينما خريجو الجامعات والمسارات من كليات المعلمين ستتم مفاضلتهم على المرحلتين المتوسطة والثانوية.
    ومن المتوقع أن تحقق حركة النقل هذا العام رغبات العديد من المعلمين إلا أنها لقلة الوظائف المتوفرة هذا العام ستكون الحركة محدودة مقارنة بالأعوام الماضية. وتقدر نسبة حركة هذا العام ما بين 15% ـ 20%.
    من جهته أفاد مدير عام شؤون المعلمين عبدالكريم بن غرسان الزهراني أنه وفي خطوة جديدة من أجل توسيع الحركة ما أمكن ستقوم الوزارة بإتاحة الفرصة للمعلمين الذين لم يحالفهم النقل بإمكانية تعديل رغباتهم وفق الاحتياج المتبقي قبل أن يتم تعيين الخريجين الجدد. كما سيتم عرض الأماكن المتاحة عبر موقع الوزارة ليطلع عليها المعلم ومن خلالها يحدد رغباته الجديدة وفق المتاح من الاحتياج، وسيجهز بالموقع نموذج تعديل رغبات يقوم المعلم بطباعته من الموقع ويحدد الرغبات التي يرغب المفاضلة عليها من المحافظات الممكنة فقط التي ما زال بها شواغر، ومن ثم تسليمها لأي إدارة تعليم قريبة منه لتقوم بإرسالها للوزارة تسهيلاً ومراعاة لظروف المعلمين في فترة الصيف. وسوف يكون ذلك في الفترة من 25/5 ـ 7/6/1426هـ ولمدة أسبوعين فقط.
    كما وضعت الوزارة شروطاً جديدة لمن يطلب التقدم بالعدول عن النقل بعد صدور الحركة بحيث يقوم المعلم الذي تم نقله في الحركة بطباعة النموذج المعد لذلك من موقع الوزارة أيضاً وتتم تعبئته وتسليمه لإدارة التربية والتعليم ليتم إرساله للوزارة، وفي حالة قبول العدول يبقى المعلم في منطقته لمدة عامين لا يحق له أن يتقدم في حركة النقل.
    الوطن 28/06/2005

يعمل...
X