«الكهرباء» تنبه المدارس إلى التنسيق معها قبل زيادة الأحمال
"الاقتصادية" من الرياض
دعت الشركة السعودية للكهرباء إدارات المدارس إلى التنسيق معها قبل العمل على زيادة الأحمال الكهربائية داخل المدارس، مؤكدة اهتمامها بتوفير الخدمات الكهربائية المستقرة لمختلف المدارس على نطاق المملكة انطلاقاً من حرصها على انسياب العملية التربوية وضمان السلامة العامة.
ونبه عبد السلام اليمني نائب الرئيس التنفيذي للشؤون العامة في الشركة إلى أهمية التنسيق المسبق مع الشركة قبل زيادة الأحمال داخل المدارس حيث إن التنسيق يساهم في تلافي حدوث الانقطاعات التي قد تحدث جراء ذلك، وأكد أن الشركة على استعداد تام لاستبدال عدادات المدارس المستأجرة وزيادة سعتها لكي تتواءم مع الأحمال الفعلية لهذه المدارس.
ولفت اليمني إلى أن الشركة لاحظت خلال السنوات الماضية حدوث بعض الحرائق والالتماسات في عدادات المدارس بسبب ارتفاع أحمال المدارس عن سعة القاطع الخاص بها، مشيرا إلى أنه سبق أن تم الاتفاق بين وزارة التربية والتعليم والشركة على اتباع آلية محددة للتعامل بسرعة مع طلبات تقوية العدادات الخاصة بالمدارس المستأجرة بسعات أكبر، إضافة إلى التأكيد على وجوب قيام الوزارة بالتأكد من صلاحية التمديدات الكهربائية الداخلية والخطوات الواجب اتخاذها قبل وبعد قيام الوزارة باستئجار تلك المدارس.
وأضاف اليمني أنه فيما يتعلق بالمدارس الجديدة التي تنوي الوزارة استئجارها فإنه لا بد من التأكد من سلامة التمديدات الداخلية ومناسبتها للأحمال المتوقعة قبل وقت كافٍ وأن تقوم الوزارة بالاتفاق مع مالك المبنى بتعديل قدرات العدادات قبل إنهاء إجراءات الاستئجار إذا كان العداد يحتاج إلى التقوية، مع التنبيه على أهمية عدم إضافة أية أجهزة تكييف جديدة في المدارس دون الرجوع إلى الشركة للكشف على قدرة العدادات على تحمل القدرات الإضافية لهذه الأجهزة.
أما فيما يتعلق بالمباني المستأجرة حالياً فبين اليمني أن الشركة قامت بتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بتقوية العدادات لتلك المدارس حيث تقوم الوزارة بإعداد نموذج تقوية العداد المتفق عليه بعد تحديد أحمال المبنى وسعة العداد المطلوبة والتأكد من قبل الجهات المختصة لديها بالكشف على التمديدات الداخلية للمبنى.
وأكد اليمني استعداد الشركة أيضاً لزيادة سعة قواطع عدادات المدارس الحكومية المملوكة للوزارة، مشيراً إلى أن هناك أولوية خاصة ممنوحة لمكاتب الشركة في كافة مناطق المملكة للعمل على سرعة إنجاز الأعمال المطلوبة لزيادة قدرات عدادات المدارس بعد اعتماد الأوراق النظامية المحددة.