إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وفاة 3 وإصابة 6 عمال في انهيار جسر بمدينة نجران الجامعية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وفاة 3 وإصابة 6 عمال في انهيار جسر بمدينة نجران الجامعية

    وفاة 3 وإصابة 6 عمال في انهيار جسر بمدينة نجران الجامعية

    الجامعة تؤكد مسؤولية المقاول وتشكل لجنة للتحقيق

    الوطن

    نجران: علي حفول، خالد آل فاضل

    لقي ثلاثة عمال باكستانيين مصرعهم أمس وأصيب ستة آخرون، إثر انهيار جسر في أحد مباني المدينة الجامعية بمنطقة نجران صباح أمس، فيما أخمد الدفاع المدني حريقا نشب في سكن عمال المبنى نفسه فجرا.
    وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة النقيب علي الشهراني أن عمليات الدفاع المدني بنجران تلقت بلاغا عن انهيار جسر أحد المباني التابعة لجامعة نجران "كلية المجتمع للبنات" بشرق المطار وتحركت على الفور فرقة إنقاذ من عدة مراكز للدفاع المدني.
    وأشار إلى أن الحادث وقع بعد انهيار "كمرة" تحت الإنشاء يقدر طولها بـ 12 مترا تقريباً، تربط بين عمودين قائمين ونتج عنها وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، لافتا إلى أن التحقيقات ما زالت جاريه لمعرفة الأسباب.
    وأضاف آل جرمان أن الدفاع المدني كان قد أخمد حريقا في مبنى سكن العمل بجوار الكلية نفسها اندلع في 3 "بركسات" بالجامعة تستخدم كسكن عمالة تابعة لإحدى الشركات الوطنية بسبب التماس كهربائي، ونتج عن الحادث احتراق "بركسين" وجزء من البركس الثالث قبل إخماد الحريق.
    من جهتها، أصدرت جامعة نجران بيانا صحفيا تقدمت فيه بأحر التعازي وصادق المواساة لأسر المتوفين نتيجة انهيار جزء من جسر أثناء عملية الصب الخرساني في أحد المباني بمشروع المدينة الجامعية، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.
    وأكدت الجامعة أن الحادث يخص المقاول وحده وهو المسؤول عن توفير متطلبات وشروط السلامة للعاملين تحت إدارته، مشيرة إلى أنها ومن خلال خطابات رسمية ومتابعة يومية تحث جميع مقاولي ومشرفي مشروع المدينة الجامعية على التقيد بأعلى معايير السلامة حفاظا على جميع العاملين في المشروع، كما أنها ستشكل لجنة عاجلة للتحقيق في أسباب الحادث لضمان عدم تكراره.
    إلى ذلك، أكد الناطق الإعلامي لصحة المنطقة صالح بن علي آل ذيبة أن قسم الطوارئ بمستشفى الملك خالد بنجران استقبل تسع حالات من العمالة المقيمة منها ثلاث حالات وصلت للمستشفى متوفاة، وأدخلت ثلاجة الموتى لحين انتهاء إجراءات تسليمها، مشيرا إلى أن 6 حالات أصيبت بإصابات مختلفة أجري لها العلاج اللازم وأدخلت للتنويم.
    في المقابل أكد مدير إدارة المشاريع بجامعة نجران المهندس حسن بن سالم آل جريب في اتصال هاتفي مع "الوطن" أن الحادث يعتبر الأول والأخير، في مباني المدينة الجامعية بالمنطقة.
    وكشف آل جريب عن أن الحادث نتج عن تركيز صب الخرسانة الأسمنتية في مكان واحد مما أدى إلى تخلخل الشدة المعدنية تحت الكمرة وبالتالي سقوطها.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X