إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غدا انخفاض الحرارة على معظم مناطق المملكة بواقع درجتين مئويتين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غدا انخفاض الحرارة على معظم مناطق المملكة بواقع درجتين مئويتين

    غدا انخفاض الحرارة على معظم مناطق المملكة بواقع درجتين مئويتين



    الاقتصادية

    خالد العوض من الرياض

    ما زالت الحرارة معتدلة في مثلث حائل تبوك المدينة المنورة وأقل من المعدل في منطقة المدينة المنورة في الوقت الذي تشهد بعض المناطق الداخلية طقسا يميل إلى الحرارة نهارا، وكذلك ما بين منطقة الرياض والمنطقة الغربية وما بين الرياض وجنوب غرب المملكة وفي القصيم.

    وبمشيئة الله تعالى، يتوقع أن تبدأ الحرارة بالانخفاض ابتداءً من نهار غدٍ على معظم المناطق الشمالية والشمالية الشرقية والقصيم، فيما تستمر مرتفعة في منطقة الرياض وحول المعدل في مكة المكرمة.

    وينتظر أن تُسجل العاصمة الرياض ظهر اليوم حرارة عظمى في حدود 43 درجة مئوية وفي مكة المكرمة 42 درجة وفي المدينة المنورة 41 درجة وفي الدمام 40 درجة مئوية وفي تبوك 37 درجة وفي المنطقة الشمالية بين 39 في حائل تنخفض إلى 35 على الحدود مع الأردن وفي القصيم بين 40-42 جنوب المنطقة أبها 33 درجة وفي حفر الباطن 41 درجة مئوية. ورياح شمالية إلى شمالية غربية نشطة وسط البحر الأحمر وفي جدة، وكذلك ما بين دولة الإمارات والسعودية. غيوم ممطرة تتناثر فوق مرتفعات عسير والباحة تشمل أجزاء من منطقة جازان، خاصة خلال ساعات الظهيرة والمساء. وسحب متوسطة وعالية تغطي أجزاء كثيرة من المنطقة الوسطى والغربية.

    وينتظر أن يطرأ انخفاض في الحرارة نهار الغد، خاصة في الشمالية الشرقية والمنطقة الشرقية وشمال المنطقة الوسطى لتصبح في حفر الباطن في حدود 39 درجة مئوية وفي الدمام 38 درجة وفي القصيم بين 40-41 درجة، فيما تستمر حول المعدل السابق على باقي المناطق. ورياح شمالية إلى شمالية غربية نشطة وسط البحر الأحمر وفوق مياه الخليج العربي، كما قد تنشط الرياح في حفر الباطن وما بين المنطقة الشرقية والرياض قد تثير الأتربة والغبار، كما تستمر فرصة هطول الأمطار على الباحة وعسير ومنطقة جازان. من جانب آخر، وعلى صعيد أخبار الطقس العالمية، انحرف الإعصار كاتيا إلى الشمال قبل وصوله إلى السواحل الشرقية الأمريكية، كما بدأ يضعف عن السابق ومن المتوقع أن يتحول إلى عاصفة ثم إلى منخفض جوي خلال اليومين المقبلين، كما تشكلت عاصفة أخرى غرب المحيط الأطلسي أطلق عليها اسم ماريا ومن المتوقع أن تسلك نفس مسار الإعصار السابق كاتيا، كذلك يتضح من خلال صور الأقمار الصناعية تشكل عاصفة أخرى في خليج المكسيك أطلق عليها اسم (نيت) والاتجاه المتوقع إلى شرق المكسيك خلال الأيام القليلة المقبلة مصحوبة بالأمطار الغزيرة، وقد بدأت بعض المراصد العالمية تطلق التحذيرات بهذا الشأن.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X