إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نشاط في الرياح السطحية على مرتفعات جازان وعسير والباحة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نشاط في الرياح السطحية على مرتفعات جازان وعسير والباحة

    نشاط في الرياح السطحية على مرتفعات جازان وعسير والباحة


    جدة : واس
    توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس اليوم الاحد بظهور السحب الركامية الرعدية في فترة ما بعد الظهيرة التي يسبقها نشاط في الرياح السطحية على مرتفعات جازان، وعسير والباحة، مع توقع هطول أمطار خاصة على مرتفعات عسير، وسماء غائمة جزئياً على منطقة مكة المكرمة.

    وتوقعت إدارة التحاليل والتوقعات أن تنشط الرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصة المناطق الساحلية , إلى جانب مناطق شمال شرق المملكة مصحوبة بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خاصة العظمى منها، كما تنشط الرياح السطحية على أجزاء من منطقة الرياض تمتد إلى جنوب شرق المملكة.

    وفيما يخص البحر الأحمر توقعت الأرصاد أن تكون الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 40 كم/ساعة، وتصل إلى 50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وقد يصل إلى المترين في فترة الظهيرة، والحالـة متوسط الموج.

    أما بالنسبة للخليج العربي فتكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 - 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، والحالة عموما خفيف إلى متوسط الموج.

    وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى توقعت الأرصاد أن تكون بمشيئة الله بالنسبة لمكة المكرمة 42 - 29، المدينة المنورة 40 - 27، الرياض 40 - 24، الدمام 43 - 26، جدة 38 - 26، أبها 31 - 17، تبوك 35 - 20.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X