Announcement

Collapse
No announcement yet.

قطان: علاقتنا مع مصر تاريخية ومحاولات الوقيعة لن تنجح

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • قطان: علاقتنا مع مصر تاريخية ومحاولات الوقيعة لن تنجح

    قطان: علاقتنا مع مصر تاريخية ومحاولات الوقيعة لن تنجح


    الوطن

    القاهرة: حازم عبده، محمد عوض، جمال جوهر

    قال سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد قطان لـ "الوطن" أمس، إن خسائر السفارة السعودية بالقاهرة من أحداث جمعة تصحيح المسار "لم تكن مقصودة والتلفيات نتجت بسبب حالة الفوضى والتدافع والاشتباك بين المتظاهرين وقـوات الأمن" وإن كان لم يستبعد وجود "بعض المندسين الذين يريدون التخريب".
    وبحسب السفير، فإن الأضرار تركزت في حرق سيارة وإتلاف 3 أخرى، كانت تقف أمام مقر السفارة المواجه لمديرية أمن الجيزة التي تعرضت لهجوم من المحتجين كما تعرضت بعض كاميرات المراقبة بمقر السفارة السعودية للتلف.
    وأشار قطان إلى أنه طلب من السلطات المصرية دعم القوات التي تتولى حماية السفارة بتعزيزات أمنية إضافية، كما شدد على متانة العلاقات المتميزة بين الشعبين السعودي والمصري، مؤكداً أن أية محاولات للوقيعة بين البلدين لن تنال مـن هـذه العلاقات التاريخية.


    --------------------------------------------------------------------------------

    أبلغ سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد قطان "الوطن" أمس أن خسائر السفارة السعودية بالقاهرة من أحداث جمعة "تصحيح المسار"، تركزت في حرق سيارة وإتلاف 3 أخرى، كانت تقف أمام مقر السفارة المواجه لمديرية أمن الجيزة التي تعرضت لهجوم من المحتجين كما تعرضت بعض كاميرات المراقبة بمقر السفارة السعودية للتلف. وأكد قطان أن سفارة خادم الحرمين الشريفين "لم تكن مقصودة في أحداث ليل أول من أمس والتلفيات نتجت بسبب حالة الفوضى والتدافع والاشتباك بين المتظاهرين وقوات الأمن وإن كان ذلك لا يمنع وجود بعض المندسين الذين يريدون التخريب". وأشار إلى أنه طلب من السلطات المصرية دعم القوات التي تتولى حماية السفارة بتعزيزات أمنية إضافية. وشدد قطان على متانة العلاقات المتميزة بين الشعبين السعودي - والمصري، مؤكداً أن أية محاولات للوقيعة بين البلدين لن تنال من هذه العلاقات التاريخية.
    وكانت مجموعة من المحتجين المصريين قد هاجموا قوات الأمن المحيطة بمبنى السفارة السعودية في ظل الانفلات الذي صاحب اقتحام السفارة الإسرائيلية. واستغلت بعض العناصر الحدث في مهاجمة السفارة السعودية مما أسفر عن حرق وإتلاف 4 سيارات وعدد من كاميرات المراقبة. وعلى صعيد متصل أكد رئيس نادي الطلبة السعوديين بالقاهرة عامر الشهري لـ"الوطن"، أن الطلاب السعوديين في مصر بخير ولم يتلق النادي أي بلاغات بشأن تعرض أي منهم لأي حوادث من أي نوع. لكنه ذكر أن بعض الطلاب وخاصة المستجدين عبروا عن انزعاجهم من عدم استقرار الأوضاع، مشيراً إلى أن الطلبة السعوديين بالقاهرة تلقوا اتصالات مكثفة من ذويهم للاطمئنان عليهم.
    وردت السلطات المصرية أمس "بالتزامها الكامل بتأمين البعثات الدبلوماسية على أراضيها"، وتعهد بيان مشترك في نهاية اجتماع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجموعة الأزمات في الحكومة "باحترام مصر للاتفاقيات الدولية بما في ذلك تأمين كافة البعثات الدولية الدبلوماسية". وتلا وزير الإعلام المصري أسامة هيكل بيان الحكومة وقال "مصر تتعرض إلى محنة حقيقية تهدد كيان الدولة ككل وهو ظرف استثنائي يستوجب مواجهته بإجراءات قانونية حاسمة، وأن البعض استغل ضبط النفس الواضح من جانب قوات الأمن في التعامل مع المتظاهرين وحاولوا استفزازهم بصورة غير مسبوقة".

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X