إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الربيعة: وظفنا 14800 خلال عامين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الربيعة: وظفنا 14800 خلال عامين

    الربيعة: وظفنا 14800 خلال عامين


    الرياض - صديق البخيت - الحياة

    كشف وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة عن توظيف نحو 14800 شاب وفتاة خلال العامين الماضيين، إذ بلغت نسبة السعوديين الشاغلين للوظائف الفنية في وزارة الصحة 60 ألف شخص.

    وأضاف خلال لقائه أمس بعدد من خريجي المعاهد والكليات الصحية الراغبين في توظيفهم بالمرافق الصحية، أن الوزارة وظفت جميع من كان لديها على القوائم وفقاً للمتاحة منها، إذ إن هناك تنسيقاً مستمراً مع وزارة الخدمة المدنية لإشغال وظائفها الفنية الشاغرة، أو التي تشغر على مدار العام بالكفاءات السعودية، مشيراً إلى أن وزارته طبقت التعيين الفوري لكل من تم أو سيتم ترشيحه من وزارة الخدمة المدنية وفقاً للتوجيه السامي، وذلك بحسب النسبة المقررة لها، وعددها 4000 وظيفة.

    وذكر أن وزارة الصحة تقدم ما نسبته 60 في المئة من الخدمات الصحية في المملكة والبقية تقدمها القطاعات الصحية المختلفة بما في ذلك القطاع الخاص، الذي يعتبر جزءاً من الخدمة الصحية، وهي منظومة صحية متكاملة، لافتاً إلى أن الوزارة عملت على إيجاد برامج تجسيرية للخريجين لتطوير قدراتهم، ومع حاجات سوق العمل والتطورات السريعة في المجال الصحي.

    وتابع: «فور صدور الموافقة السامية الكريمة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعالجة تزايدت أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية تسعى وزارة الصحة إلى الاستفادة المثلى من هذه القوى العاملة الصحية مع الاهتمام بتطوير مخرجات التعليم الصحي بما يتناسب مع جودة وسلامة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجههم بالتنسيق مع الجهات الأخرى المعنية».

    وعن تذمر الخريجين من تعامل القطاع الخاص معهم، والذي اعتبروه عدم احترام لمهنتهم الإنسانية، وعدم تقدير لظروفهم المعيشية والأسرية، لكن الربيعة وعدهم بمناقشة هذا الموضوع ودراسته بشكل كامل مع وزارة العمل والغرف التجارية الصناعية، لإيجاد سبل للاستفادة من مؤهلاتهم في دعم القطاع الصحي الخاص، الذي يشكل 20 في المئة من نسبة مقدمي الخدمات الصحية في المملكة.

    من جانبه، أكد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية سعد الحجيلي أن وزارة الصحة ترفع حاجاتها من الوظائف إلى وزارة الخدمة المدنية وعندما يتعذر شغلها بسعوديين، فإن وزارة الخدمة المدنية تعيدها للوزارة للتعاقد عليها من خارج المملكة، وفقاً للمعايير الموضوعة والأنظمة المتبعة، وتعتبر أي وظيفة يشغلها غير سعودي بحكم الشاغر يتم إحلال المواطنين عليها فور توافر المؤهلين لشغلها.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X