Announcement

Collapse
No announcement yet.

"الرقابة" تلاحق ممرضين بشهادات مزورة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • "الرقابة" تلاحق ممرضين بشهادات مزورة

    "الرقابة" تلاحق ممرضين بشهادات مزورة




    الوطن

    نجران : صالح آل صوان

    تدخلت هيئة الرقابة والتحقيق أخيرا لملاحقة ممرضين وفنيي مختبرات بشهادات مزورة، بغية التأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم، واستبعادهم من وظائفهم.
    وعلمت "الوطن" من مصدر مطلع، أن فريقا من الهيئة رصد حالات تزوير لوثائق متعاقدين أجانب في المجالات الصحية بقطاعات حكومية وخاصة، بعد سنوات من عملهم فيها.
    ولضمان استبعادهم من وظائفهم، أفاد المصدر أن وكيل هيئة الرقابة والتحقيق لشؤون الرقابة عبدالرحمن البهلال، وجه مديري فروع الهيئة في المملكة مطلع رمضان الماضي، بمتابعة أوضاع من ثبت تزويرهم لوثائقهم، والاطلاع على الإجراءات التي تمكنوا بموجبها من العمل، إضافة إلى التأكد من عدم مزاولتهم للمهن الصحية التي استقدموا لها، ومساءلة من تغاضى عن كف أيديهم عن العمل.
    وبحسب الوثائق المتضمنة أسماء 20 مزوراً في نجران، اطلعت عليها "الوطن"، فإن "الرقابة والتحقيق" وجهت بملاحقة المذكورين حتى إن نقلوا كفالاتهم إلى قطاعات أخرى.


    --------------------------------------------------------------------------------

    كشف البرنامج الرقابي الخاص بتصنيف وتسجيل ممارسي المهن الصحية الذي نفذته فروع هيئة الرقابة والتحقيق في مختلف مناطق المملكة في شهررجب الماضي، عن حالات تزوير لوثائق عدد من المتعاقدين الفنيين في المجالات التخصصية الصحية في بعض القطاعات الحكومية والخاصة التي تقدموا بها لهيئة التخصصات الصحية على أنهم يحملون مؤهلات صحية صحيحة, حيث ثبت لهيئة التخصصات الصحية أن تلك الوثائق التي تقدم بها أصحابها مزورة وقامت هيئة التخصصات الصحية بإحاطة وزارة الصحة بذلك لاتخاذ ما يلزم حيال تلك الحالات .
    وعلمت " الوطن"، أن وكيل هيئة الرقابة والتحقيق لشؤون الرقابة عبدالرحمن بن محمد البهلال، كان قد وجه جميع مديري فروع الهيئة بالمملكة مطلع شهر رمضان الماضي بمتابعة أوضاع من ثبت تزويرهم لوثائقهم من المتعاقدين الفنيين في المجالات التخصصية الصحية والاطلاع على الوثائق التي بموجبها تم تمكينهم من العمل ومعرفة ما اتخذته الجهات المعنية تجاه ذلك , إضافة إلى التأكد من عدم مزاولتهم للمهن الصحية التي استقدموا لها وما إذا كانوا يقومون به فعلا وذلك وفقا لعدة إجراءات أهمها تنظيم جولات على عمل كل متعاقد من الذين ثبت تقدمهم بوثائق مزورة وفي حال وجوده يتم رصد العمل الفعلي الذي ينفذه أما في حال عدم وجود المتعاقد يتم التأكد من تاريخ تركه للعمل، وفي حال نقل كفالته أو وجوده في منشأة أخرى داخل نطاق فرع هيئة الرقابة والتحقيق بالمنطقة يجري التأكد من المنشأة الصحية الأخرى التي انتقل لها للتحقق من طبيعة عمله .
    وأضاف البهلال في توجيهه لمديري فروع هيئة الرقابة بمختلف المناطق أنه بعد إنهاء الجولات الميدانية على مواقع عمل أولئك المتعاقدين تجري المتابعة مع الشؤون الصحية بالمنطقة للتعرف على ما أتخذ فعليا من إجراء حيال أولئك المتعاقدين وما اتخذته على خطابات هيئة التخصصات الصحية المعطى لها صورة منها بشأن عدم سلامة شهادة عدد من المتعاقدين وما إذا كانت جرت المتابعة الميدانية لذلك وفي حالة وجود المتعاقد محل الملاحظة يزاول عمله يحدد المسؤول عن عدم متابعته في الشؤون الصحية .
    كما طالب البهلال كافة الفروع بالاستعانة بالقسم النسائي حسب الإمكانية وطبيعة العمل المتوفرة في الفروع للتأكد من وجود متعاقدات مع المجموعة التي جرى ضبط وثائقهم المزورة .

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X