Announcement

Collapse
No announcement yet.

«الداخلية» تمنع رفع «أعلام المؤسسات» بمستوى «العلم السعودي»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «الداخلية» تمنع رفع «أعلام المؤسسات» بمستوى «العلم السعودي»

    «الداخلية» تمنع رفع «أعلام المؤسسات» بمستوى «العلم السعودي»


    جدة - أحمد العمري - الحياة

    رصدت وزارة الداخلية السعودية أخيراً شركات ومؤسسات أهلية تنصب علم المملكة بارتفاع واحد مع العلم الخاص بها.

    وقضـت وزارة الداخلية من خلال تعميم (حصلت «الحياة» على نسخه منه) بمنع أي شركة أو مؤسسة تعمل على رفع العلم الخاص بها في نفس ارتفاع العلم السعودي، وكشفت ملاحظتها المتكررة أخيراً بما تقوم به المؤسسات من أعمال تخالف المادة الرابعة من نظام العلم السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/3 في 10/2/1393.

    وأبلغت الوزارة إمارات المناطق بتوجيه جميع الجهات الحكومية والأهلية بالعمل على خفض أي علم يخص أي شركة أو مؤسسة بحيث لا يكون بارتفاع واحد مع علم البلاد، مشددة على أن علم المملكة له قدسية دينية واعتبارات وطنية، وأنه بسبب شهادة التوحيد المقدسة دينياً التي يحملها، يعتبر العلم السعودي هو العلم الوحيد الذي لا يتم تنكيسه أو إنزاله إلى نصف السارية في حالات الحداد والمراسم الدولية، كما يحظر ملامسته للأرض والماء والدخول به لأماكن غير طاهرة.

    يذكر أن أربع دول تشترك في حظر العلم الأفقي هي باكستان والبرازيل وسريلانكا إضافة إلى المملكة العربية السعودية، فيما يتم استخدام العلم المــــدني في التجـــارة من طريق المراكب في البحر، وهو علم مكون من مساحة خضراء بداخلها العلم الرسمي ويحده شـــريط أبيض، كما أن المقياس الملكي هو العلم الرسمي إضافة إلى الشعار الملكي للمملكة العربية السعودية.

    ويتـــــألف شــــعار البلاد من سيفين عربيين منحنيين متقاطعين تعلــــوهما نخــــلة، ويرمز السيفان للقــــوة والمنـــعة والتضحية، بينما ترمز النخـــلة للحيوية والنماء والصبر.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X