Announcement

Collapse
No announcement yet.

«اختصاصية»: الأيتام في دور الإيواء يواجهون العنف والتحرش

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «اختصاصية»: الأيتام في دور الإيواء يواجهون العنف والتحرش

    «اختصاصية»: الأيتام في دور الإيواء يواجهون العنف والتحرش

    الحياة

    أكدت المدير العام للتربية الخاصة في قسم البنات في وزارة التربية والتعليم سابقاً، عضو مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الدكتورة فوزية أخضر لـ «الحياة»، أن جميع ذوي الإعاقة تقريباً المتواجدين في مراكز الإيواء يعانون من العنف، والإيذاء، والتحرش بجميع أنواعه.

    وأضافت: «حذرت منذ 18 عاماً من أن المشكلات الفردية قد تتحول إلى ظاهرة إن لم نركز عليها، ونحاول معالجتها، ومع ذلك لم أجد أي اهتمام من الجميع حتى هيئة وجمعية حقوق الإنسان»، مشيرةً إلى أن أبرز الإشكالات أو المواضيع التي تواجه الأيتام في الدور العنف والإيذاء، والتحرش بأنواعه، وسوء المعاملة، والمشرفين عليهم غير مؤهلين أو متخصصين أو متدربين فهم يفتقرون إلى ذلك.

    وتابعت: «لتحسين العمل في دور الإيواء لابد من تكثيف الجولات، وتدريب العاملين في هذه الأقسام والمشرفين عليهم من الجنسين، والأهم من ذلك إغلاق هذه المؤسسات وتدريب الأسر، ومساعدتهم لبقاء أبنائهم معهم، فلا يمكن لأي كان أن يقوم بدور الأسر، ويجب إرشاد الأسر دينياً ونفسياً واجتماعياً وتربوياً وتدريبهم عن كيفية التعامل معهم.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X