Announcement

Collapse
No announcement yet.

ضبط عصابة تسرق سيارات وتصدرها إلى الخارج

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ضبط عصابة تسرق سيارات وتصدرها إلى الخارج

    ضبط عصابة تسرق سيارات وتصدرها إلى الخارج


    الرياض - «الحياة»

    ضبطت إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة منطقة الرياض عصابة من 10 أشخاص، درجت على سرقة سيارات واستئجار أخرى وتزوير أرقام هياكلها وأوراقها الثبوتية وتصديرها إلى الخارج.

    وأوضحت شرطة منطقة الرياض في بيان أمس (تلقت «الحياة» نسخة منه)، أن إدارة التحريات والبحث الجنائي توصلت إلى معلومات عن تشكيل أشخاص من جنسيات عربية عصابة تخصصت في سرقة سيارات واستئجار سيارات بنظام التأجير المنتهي بالتملك بأوراق ثبوتية مزورة، ثم شراء سيارات تالفة تشبهها في الشكل والنوع والموديل، وتركيب أرقام هياكلها ولوحاتها على السيارات المسروقة أو المستأجرة، والسفر بها وبيعها في الخارج، إضافة إلى تصدير مجموعة من السيارات بالأسلوب ذاته.

    وأضافت أن إدارة التحريات والبحث الجنائي أعدت خطة بحث للإطاحة بجميع أفراد هذه العصابة وحصر جرائمهم وتحديد دور كل منهم في تنفيذها، واكتشفت الرأس المدبر لهذه العمليات وهو وافد عربي في منتصف العقد الثالث من العمر، فتم إخضاعه لعمليات مراقبة دقيقة، وتبين أنه زور أوراق سيارة هايلكس غمارتين موديل 2010 تعود ملكيتها إلى شخص متوفى، إضافة إلى استئجار سيارة من طراز هونداي رصاصية اللون موديل 2010، لم يعدها إلى المكتب وصدر تعميم بها من قبل مركز شرطة العليا، وسيارة من طراز كامري لونها بحري موديل 2009، قام بتحريف رقم هيكلها، واتضح أن تعميماً صدر بسرقتها من مركز شرطة العليا، وأوضحت التحريات أنه عمل على تصدير 5 سيارات إلى بلاده باسم مواطن.

    وأشارت إلى أن «إدارة التحريات» قبضت في وقت لاحق على أحد أفراد العصابة أثناء محاولته مغادرة البلاد بسيارة من طراز «جيب لاندكروزر» موديل 2011 باستخدام رخصة سير مزورة، تبين أنها تتبع لإحدى شركات البيع بالتقسيط.

    ولفتت «الشرطة» إلى أن التحريات أسفرت عن ضبط وافد عربي آخر في داخل إحدى الورش ومعه سيارتان الأولى هايلكس غمارتين موديل 2008 وجيب تويوتا فورنتشر موديل 2010، تعود لمؤسسات تأجير أثناء شروعه في تحريف أرقام هيكليها، ثم توالى سقوط أفراد العصابة بعد ذلك، فتم القبض على 7 وافدين عرب أعمارهم تتراوح بين العقد الثالث والخامس، واتضح مشاركتهم في تنفيذ جرائم سرقة واستئجار سيارات وتزوير معالمها وأوراقها وبيعها خارج المملكة، مشيرة إلى أن أفراد العصابة أوقفوا رهن التحقيق واتخذت الإجراءات اللازمة في القضية.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X