إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رئيس جمعية حركية: قريبا.. الرياض أول مدينة عربية صديقة للمعوقين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رئيس جمعية حركية: قريبا.. الرياض أول مدينة عربية صديقة للمعوقين

    رئيس جمعية حركية: قريبا.. الرياض أول مدينة عربية صديقة للمعوقين



    الرياض – واس
    أوضح المهندس ناصر بن محمد المطوع رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعاقة الحركية (حركية) أن من أبرز المشروعات التي عملت عليها الجمعية هي المباني صديقة المعوقين حركيا، معلنا أن مدينة الرياض ستكون بإذن الله في القريب أول مدينة عربية تستحق أن يطلق عليها "صديقة المعوقين حركيا" حيث جرى اعتماد ملائمة المباني التي سوف تنشأ في القريب لكي تكون ملائمة لاستفادة المعوقين حركيا منها وسهولة وصولهم إلى كافة أجزائها بكل يسر وسهولة.



    وأشار إلى أنه جرى اعتماد ملحق خاص في كود البناء السعودي لإيجاد بنية تحتية في كود البناء لتلبية كافة متطلبات المعوقين حركيا مضيفاً أن الجمعية اتفقت مع هيئة حقوق الإنسان على تخصيص موظف في الهيئة لخدمة والتجاوب مع ذوي الإعاقة الحركية والتواصل معهم. وأفاد خلال حفل المعايدة الذي اقامته الجمعية أمس أن جمعية (حركية) ستفتتح أول فروعها في منطقة جازان وأنها حصلت على أرض مساحتها 2200 متر مربع سوف تقيم عليها شققا سكنية مصممة بشكل خاص للمعوقين حركيا، كما أنها تعمل على إنشاء مركز إجتماعي يضم مختلف الأنشطة للمستفيدين من الجمعية، وتسعى أيضا لإقامة مقر دائم لها.


    وبين أن جمعية (حركية) ساعدت في توظيف أكثر من 300 من المعوقين حركيا وتعمل الآن على توظيف المزيد منهم في مختلف أجهزة الدولة ومؤسساتها الرسمية وفي القطاع الخاص، مفيدا أن من أبرز مشروعات الجمعية هو مشروع الزواج الجماعي، ومشروع صيانة كراسي المعوقين حركيا، ومشروع الملتقى الشهري للمعوقين حركيا ومشروعات أخرى تعمل عليها الجمعية.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X