إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شائعة تجبر قنصلية إندونيسيا على الاستعانة بشرطة جدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شائعة تجبر قنصلية إندونيسيا على الاستعانة بشرطة جدة

    شائعة تجبر قنصلية إندونيسيا على الاستعانة بشرطة جدة

    أغلبهم من مخالفي نظام الإقامة والعمل والهاربين من كفلائهم


    الوطن

    جدة: نجلاء الحربي

    تسببت شائعة تداولها عدد من العمالة الإندونيسية، مفادها أن سفارة بلادهم حددت لهم فترة زمنية للعودة إلى بلادهم حتى لا يتعرضوا للسجن والغرامة، في تجمع نحو 350 إندونيسيا، أغلبهم من المخالفين لنظام الإقامة والعمل، أمام مقر قنصلية بلادهم بجدة أول من أمس، للمطالبة بترحيلهم إلى بلدهم بأسرع وقت ممكن حتى لا يتعرضوا للجزاء. ودفع هذا التجمع القنصلية إلى الاستعانة بعناصر من شرطة جدة لضبط العمالة الغاضبة وتطويق القنصلية للحفاظ على الأمن داخلها ومنع حدوث شغب خارجها.
    وأكد موظف العلاقات العامة بالقنصلية الإندونيسية بجدة فوزي غسني في تصريح إلى "الوطن"، أن غالبية العمالة المتجمعة أمام القنصلية من المخالفين لنظام الإقامة والعمل، مشيرا إلى أن بعضهم هاربون من كفلائهم، ويطالبون بسرعـة السفر إلى بلدهم. وأوضح غسنـي، أن القنصلية أنهت إجراءات سفـر ما يقارب 312 عاملا وعاملة موقوفين لدى الترحيل بجـوازات جدة يوم السبت الماضي نظـرا للتعاون بين القنصلية والجـوازات السعودية لإنهاء إجراءات سفـر العمالة، نافيـا شائعة تحديد مهلـة زمنية لعـودة العمالة إلى بلادهـم وتعرضهم للسجن والغرامة حـال انتهائها.
    وأفاد بأن الجوازات السعودية لا تسمح بإنهاء سفر العمالة المتجمعة إلا بعد التحقق من أنها غير مطلوبة لدى الجهات الحكومية والتأكد من الحقوق والواجبات المترتبة عليها، لافتا إلى أن تجمع العمالة أمام القنصلية يشكل عائقا أمام المارة.
    من جهته، أكد الناطق الإعلامي لشرطة جدة العميد مسفر الجعيد، وجود عناصر للشرطة أمام القنصلية الإندونيسية بحي الرحاب بجدة، وأن هناك تنسيقا بين الشرطة والجوازات من خلال مكتب الأدلة الجنائية للتأكد من أن هذه العمالة غير مطلوبة أمنيا.
    وأرجع الجعيد زيادة كثافة العمالة أمام القنصلية إلى أن الموجودين أمام القنصلية يتواصلون مع آخرين عن طريق أجهزة الجوال لحث بعضهم البعض على سرعة القدوم للحصول على منحة السفر مجانا.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X