Announcement

Collapse
No announcement yet.

«التعليم العالي» تعيد 156 مبتعثاً من سورية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «التعليم العالي» تعيد 156 مبتعثاً من سورية

    «التعليم العالي» تعيد 156 مبتعثاً من سورية


    الرياض - أحمد غلاب - الحياة

    علمت «الحياة» أن وزارة التعليم العالي تحركت لإعادة 156 مبتعثاً سعودياً من سورية. وأكد مصدر مطلع في الوزارة لـ«الحياة» أمس، أن الوزارة تواصلت مع الطلاب المبتعثين والملحقية الثقافية السعودية لدى دمشق، وأرسلت بريداً إلكترونياً إلى جميع الطلاب الدارسين في سورية، تشرح لهم فيها الخيارات المتاحة أمامهم، ومنها تمكينهم من العودة إلى المملكة والدراسة في إحدى الجامعات عبر منحة داخلية، أو تحويلهم إلى بعثة خارجية في دولة أخرى، ومنح الطلاب ضماناً مالياً لاتخاذ الإجراءات بشكل أسرع.

    وأضاف المصدر أن إجراء الوزارة هذا جاء بعد تحرك السفارة السعودية أخيراً لإجلاء نحو 3500 أسرة سعودية كانت «معلقة» في الأراضي السورية بناءً على توجيهات عليا تنص على تسهيل وسرعة إنهاء إجراءات أسر السعوديين المقيمة في سورية، خصوصاً من يسمون بـ«المعلَّقين» الذين لا يحملون موافقات زواج ولديهم أبناء يقيمون في سورية إقامة دائمة مع أمهاتهم، وإعادتهم إلى السعودية في أسرع وقت ممكن، والتكفل بمصاريف سفرهم، وهو ما ذكره القائم بأعمال السفارة السعودية لدى دمشق فواز الشعلان لـ«الحياة» الأسبوع الماضي.

    وكان العام الدراسي الجديد في سورية بدأ أول من أمس (الأحد)، وقالت الوسائل الإعلامية أن وزارة التربية السورية ستطبق نظاماً جديداً يقتضي بإصدار مخالفة مالية لمن يتغيب عن الدراسة تصل إلى 50 ألف ليرة.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X