Announcement

Collapse
No announcement yet.

جدة: كاتب عدل أمام القضاء بتهم غسيل أموال وتلقي رشا بـ 15 مليونا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • جدة: كاتب عدل أمام القضاء بتهم غسيل أموال وتلقي رشا بـ 15 مليونا

    جدة: كاتب عدل أمام القضاء بتهم غسيل أموال وتلقي رشا بـ 15 مليونا


    الاقتصادية

    عبد الله القرني من جدة

    وجهت هيئة التحقيق والادعاء العام رسميا تهمة "غسل أموال" لكاتب عدل تورط في تسلم مبالغ نقدية وعينية عبارة عن رشا مقابل إفراغه عقارات مشبوهة متنازعا على ملكيتها بطرق غير قانونية وحصوله على عمولات مقابل ما قام به من مخالفات تجاوزت 15 مليون ريال وامتلاكه عشر سيارات فارهة، كما استخدم المتهم زوجته في عملياته المشبوهة عبر تسجيل ثلاث فلل في أحياء راقية من جدة باسمها.

    وتسلمت المحكمة العامة في جدة ملف الدعوى من المدعي العام وحددت الشهر المقبل موعدا للنظر فيها. وتمثل القضية سابقة من نوعها حيث تعد أول قضية غسل أموال تنظرها المحكمة العامة.

    وأضافت لائحة الدعوى الموجهة ضد كاتب العدل تسببه في كارثة السيول التي اجتاحت جدة في عامين بطريقة غير مباشرة عبر إفراغه عددا من المخططات التي تضررت لاحقا من السيول.

    كما وجه المدعي العام في هيئة التحقيق والادعاء العام إلى كاتب العدل تهمة غسل أموال بناء على إفراغه صكوكا بطريقة غير نظامية ومحاولة إضفاء الشرعية على تلك الأموال وعدم إيداعها في حسابه البنكي خشية المساءلة القانونية، فضلا عن تهم أخرى نظرتها هيئة الرقابة والتحقيق وأحيلت إلى ديوان المظالم تتمثل في الرشوة، سوء الاستعمال الإداري، العبث بالأنظمة والتعليمات، التربح من الوظيفة العامة، والتزوير، وذلك بإثبات بيانات كاذبة في صورة وقائع صحيحة، مستغلا في ذلك طبيعة عمله - كاتب عدل - مع علمه التام بتزويره.

    وسبق أن صادق كاتب العدل شرعا على إفراغه أراضي بطرق غير نظامية مقابل حصوله على عمولات، وصدر قرار رسمي يقضي بتمديد فترة كف يد كاتب العدل عن العمل لحين صدور حكم قضائي.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X