Announcement

Collapse
No announcement yet.

تغطية المبتعثين وأسرهم في بريطانيا بالتأمين الصحي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تغطية المبتعثين وأسرهم في بريطانيا بالتأمين الصحي

    تغطية المبتعثين وأسرهم في بريطانيا بالتأمين الصحي


    الاقتصادية

    شاكر الذيابي من لندن

    أبرم الدكتور غازي عبد الواحد المكي الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا وإيرلندا مع شركة أفيفا AVIVA ظهر أمس، عقد التأمين الطبي لتغطية جميع المبتعثين في المملكة المتحدة وأسرهم ومرافقيهم المسجلين رسمياً لدى الملحقية، الذين يصل عددهم قرابة 25 ألفاً.

    وأكد المكي أهمية وفاء الشركة بالتزاماتها وأن تستجيب لجميع الاحتياجات الطبية للمبتعثين وأسرهم ومرافقيهم على أحسن وجه حسبما ينص عليه العقد، الذي يشمل التأمين على الأمراض المزمنة وأمراض العقم ونقل الجثث إلى المملكة في حالة الوفاة لا قدر الله، وكذلك الأدوية بجميع أصنافها. كما تشمل التغطية المبتعثين وأسرهم خلال وجودهم خارج بريطانيا، شريطة أن يكونوا في إجازة رسمية في المملكة أو في أي بلد آخر لغرض علمي وبعلم الملحقية وإذنها. وأضاف: "إن الملحقية سعت للتعجيل بهذا التأمين حتى يشعر الطالب بمزيد من الارتياح لتقديم الخدمة العاجلة والمناسبة توفيراً لوقته وجهده ليركز في دراسته وأبحاثه ويبعد شبح الانتظار والتحويلات للمستشفيات التي قد تستغرق وقتاً طويلاً".

    وأشار المكي إلى أن الملحقية حين وصلت إلى مرحلة التأمين المباشر إنما كان ذلك بتوفيق الله تعالى ثم بتوجيهات القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، ومتابعة الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة، ثم بتوجيه من وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، ونائبه الدكتور أحمد السيف الذي عكس مدى حرصهم على أبنائهم وبناتهم المبتعثين. وعقب توقيع العقد، بدأت اجتماعات جانبية بين الطرفين للترتيب لجمع البيانات المحدثة للمبتعثين وجميع من تشملهم هذه التغطية الطبية .


    من خلال عقد ورش عمل ولقاءات مع المبتعثين في الأماكن الرئيسة لتجمعات الطلاب السعوديين في بريطانيا والتعريف بالشركة وخدماتها وحدود التزاماتها، حيث سترسل لجميع المبتعثين رسائل تتضمن تفاصيل خدمة التأمين كافة، إلى جانب وضع ذلك على موقعي الملحقية الثقافية ووزارة التعليم العالي على الإنترنت.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X