Announcement

Collapse
No announcement yet.

أمطار متوقعة على مكة والطائف وعسير اليوم وغداً

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أمطار متوقعة على مكة والطائف وعسير اليوم وغداً

    أمطار متوقعة على مكة والطائف وعسير اليوم وغداً



    الاقتصادية

    خالد العوض من الرياض

    يستمر بمشيئة الله تعالى تأثير حالة عدم الاستقرار شرقي حوض البحر المتوسط وتركيا وقبرص وأجزاء من بلاد الشام مصحوبةً بالأمطار.

    تساهم هذه الوضعية في جذب الرياح الجنوبية الرطبة فوق أجزاء من منطقة مكة المكرمة ومحافظة الطائف ومنطقة عسير للتحسن بذلك فرصة هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة خاصةً خلال ساعات الظهيرة والمساء، الأولى تُسبق برياح هابطة تؤدي إلى نشاط الرياح السطحية ضمن نطاق السحب الركامية في حين تستمر السماء غائمة بسحب متوسطة وعالية الارتفاع على أنحاء من وسط وشمال شرق البلاد ورياح نشطة نسبياً غرب حائل وعلى أجزاء من وسط البحر الأحمر ومعتدلة السرعة على باقي المناطق. وحرارة ضمن المعدلات الطبيعية على معظم مناطق المملكة منخفضة نسبياً في سواحل تبوك والمدينة المنورة وينتظر أن تُسجل العاصمة الرياض ظهر هذا اليوم 42 درجة مئوية وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة 41 درجة وفي الدمام 40 درجة وفي تبوك 37 درجة وفي المنطقة الشمالية بين 41 درجة في حائل تنخفض

    إلى 34 درجة كلما اتجهنا ناحية الحدود الشمالية. وفي القصيم بين 41-42 درجة وفي الطائف 30 درجة وفي أبها 29 درجة وفي منتزه السودة 13 درجة وفي نجران 39 درجة مئوية.

    وينتظر أن يطرأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة يوم غد خاصةً في شمال غرب المملكة والمنطقة

    الشمالية لتصبح على الحدود الشمالية بين 36-38 درجة مئوية وفي تبوك 38 درجة وتبقى حول المعدلات السابقة على باقي المناطق ونشاط متوقع للرياح في سواحل ينبع وفي أجزاء من منطقة تبوك وغرب منطقة حائل قد تثير الأتربة والغبار . وفرصة جيدة لهطول أمطار بين المتوسطة إلى الغزيرة على طول مرتفعات عسير ومكة المكرمة قد تشمل أجزاء من جنوب شرق محافظة جدة . كما يستمر تأثير الحزام السحابي على أجزاء من وسط وشمال شرق المملكة.

    من جانب آخر بدأ منخفض آخر بالتشكل وسط البحر المتوسط يوم أمس أثر في شمال تونس بسحب ركامية ممطرة اتجهت بعد ذلك إلى جزيرة صقلية شرقي إيطاليا ومن المحتمل أن تتأثر بهطول أمطار غزيرة جداً خلال هذا اليوم ويوم غد الثلاثاء كما يشمل تأثيرها شمال ليبيا ثم شمال غرب مصر نهاية هذا الأسبوع.

    "ملاحظات مناخية " شهدت الصومال خلال اليومين الماضيين تشكل سحب ركامية ممطرة في أشارة إلى تقلص ظاهرة الجفاف التي تشهدها منذ عدة أشهر والجدير بالذكر أن برودة المياه شرقي المحيط الهندي ساهمت في دفع التيارات الرطبة ناحية وسط وغرب المحيط مما يعطي فرصة أكبر لتحسن الظروف المناخية هناك.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X