إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عسير: حالات إغماء لسعوديات تدافعن للحصول على «آيبان حافز»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عسير: حالات إغماء لسعوديات تدافعن للحصول على «آيبان حافز»

    عسير: حالات إغماء لسعوديات تدافعن للحصول على «آيبان حافز»



    الاقتصادية

    محمد طيران من عسير

    أدى تجمع آلاف السعوديات أمام أبواب بعض البنوك ذات الفروع النسائية في عسير، لفتح حساب والحصول على رقم "الآيبان" الذي يعد أحد الشروط من أجل استحقاق مكافأة حافز، إلى إصابة بعضهن بضربات شمس وحالات إغماء إثر الزحام الشديد والطوابير التي امتدت من الصباح الباكر وحتى العصر، وتم نقل بعضهن عبر سيارات الإسعاف إلى المستشفى.

    ورغم إيضاح المسؤولين عن البرنامج أن إكمال البيانات وتضمين رقم الآيبان لا يوجب صرف المكافأة ولا يعد موافقة نهائية للحصول عليها إلا أن آلاف النساء تدافعن للاصطفاف في طوابير طويلة من بعد صلاة الفجر وحتى صلاة العصر.


    سيارة الإسعاف تنقل مصابات بضربات الشمس نظير ساعات الوقوف الطويلة وسط الأجواء الحارة.
    وقال عدد من النساء إنهن اضطررن لاصطحاب أطفالهن وأمهاتهن ومن يعلن إلى البنوك في ظل عدم وجود خيار غير ذلك مما أصابهن بإعياء شديد، واضطر بعض الآباء الذين يعملون في مناطق بعيدة إلى طلب إجازة من أعمالهم بغية مساعدة أفراد الأسرة لإكمال المسوغات المطلوبة لفتح الحساب والحصول على رقم الآيبان.

    وأدى الازدحام الشديد وتجمع الرجال حول النساء في بعض فروع البنوك النسائية في عسير إلى تدخل الهيئة والشرطة في ظل قيام دوريات المرور بمباشرة مهامها في تسيير حركة السير بعد أن أغلقت بعض الشوارع والطرق الرئيسة والدولية.

    وقالت مصادر طبية إن مستشفى محايل العام استقبل خلال الأسبوع الماضي وحتى أمس، عددا من الحالات التي تتمثل في ضربات الشمس والإعياء والإغماء بين صفوف طالبات "الآيبان" من جرّاء بقائهن تحت أشعة الشمس لأكثر من تسع ساعات.

    وقالت أم فهد إن البنك فاجأها عند طلبها رقم الآيبان بأن عليها أن تعود بعد شهرين للحصول عليه، ويأتي هذا الإجراء والموعد البعيد في ظل عدم وجود فروع نسائية للبنوك في تهامة منطقة عسير التي تحتل جزءاً كبيراً من مساحة المنطقة ومحافظاتها ومراكزها.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X