إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الداخلية تكشف تفاصيل تهريب المخدرات بطائرة شراعية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الداخلية تكشف تفاصيل تهريب المخدرات بطائرة شراعية

    الداخلية تكشف تفاصيل تهريب المخدرات بطائرة شراعية



    الرياض: واس
    صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن الإجراءات الأمنية الخاصة بالحدود السعودية أسفرت بتوفيق الله تعالى عن رصد محاولة لتجاوز الاستحكامات الأمنية في مشروع الحدود الشمالية- الذي سيكتمل - بإذن الله - في نهاية هذا العام- وذلك باستخدام طائرة شراعية بمحرك حيث تمكن رجال حرس الحدود من متابعتها أثناء اختراقها للمجال الجوي بالقرب من محافظة رفحاء وداخل منطقة حرم الحدود وذلك في الساعات الأولى من فجر يوم الثلاثاء الموافق 22/10/1432هـ وتم اعتراضها وضبطها وتبادل إطلاق النار مع مستقبليها الذين تواجدوا في عدد من السيارات قرب موقع هبوطها.

    وقد تم التحفظ على الطائرة وحمولتها المكونة من ثلاثة أكياس مملؤة بحبوب مخدرة زنتها مائة واثنان وسبعون كيلو جراماً ، كما تمكنت الجهات الأمنية بفضل الله تعالى من ضبط كافة الأطراف المتورطة في هذه المحاولة ولا يزال التحقيق مستمراً .

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك





  • #2
    رد: الداخلية تكشف تفاصيل تهريب المخدرات بطائرة شراعية

    الإطاحة بـ 9 سعوديين وأجنبي تورطوا في تهريب 172 كيلو جراما من المخدرات بطائرة شراعية


    الاقتصادية

    فهيد الغيثي من الرياض

    أطاحت الأجهزة الأمنية ممثلة في قيادة حرس الحدود في المنطقة الشمالية، بتسعة سعوديين وأجنبي، وذلك بعد أن رصدت الاستحكامات الأمنية لمشروع الحدود الشمالية اختراق أحد الأفراد المتورطين للمجال الجوي للمملكة وذلك باستخدامه طائرة شراعية بمحرك، لتهريب ثلاثة أكياس مملوءة بحبوب مخدرة زنتها 172 كيلو جراما.

    وبعد اختراق الطائرة الشراعية القادمة من العراق المجال الجوي المملكة، هب رجال حرس الحدود لمتابعتها ومراقبتها وتحديد موقع هبوطها، ولاسيما أنها كانت بالقرب من محافظة رفحاء وداخل منطقة حرم الحدود، حيث تم على الفور اعتراضها وضبطها وتبادل إطلاق النار مع مستقبليها الذين تواجدوا في عدد من السيارات قرب موقع هبوطها، وذلك في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء من الأسبوع الماضي.


    وهنا أوضح اللواء المهندس منصور التركي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أن الإجراءات الأمنية الخاصة بالحدود السعودية أسفرت، عن رصد محاولة لتجاوز الاستحكامات الأمنية في مشروع الحدود الشمالية - والذي سيكتمل - بإذن الله - في نهاية هذا العام. وقال التركي في بيان صادر عن وزارة الداخلية أمس: "إنه تم التحفظ على الطائرة وحمولتها المكونة من ثلاثة أكياس مملوءة بحبوب مخدرة زنتها 172 كيلو جراما ، كما تمكنت الجهات الأمنية من ضبط الأطراف المتورطة كافة في هذه المحاولة، ولا يزال التحقيق مستمراً.

    وحول مجريات عملية التهريب التي اعتبرها اللواء التركي، كأول عملية من هذا النوع في التهريب بواسطة طائرة شراعية، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر نادي ضباط قوى الأمن في الرياض أمس، أن الطائرة الشراعية تحتوي على مقعدين أحدهما للسائق والآخر وضعت كميات المخدر فيه. ولفت إلى أن أجهزة حرس الحدود تمكنت من تحديد موقع هبوط الطائرة والذي كان شمال الطريق الدولي وغرب قرية بن هباس التابعة لمحافظة رفحاء، حيث كان في انتظار قائدها أربع سيارات تضم مجموعة من الأفراد المتورطين، حيث تم تبادل إطلاق النار بينهم وبين أفراد حرس الحدود، وتم القبض عليهم دون إصابات أو وفيات لرجال حرس الحدود.


    وتطرق التركي إلى مشروع الاستحكامات الأمنية لمشروع الشمالية بقوله: إنها تتكون من إجراءات أمنية تهدف لضمان عدم تمكن أي مخالف أو متسلل من عبور الحدود الشمالية إلا عبر النقاط النظامية، حيث تشتمل على حزام أمني يصل عمقه عشرات الكيلو مترات، عوائق ترابية ومعدنية، أسوار أسمنتية يصل ارتفاعها لأكثر من ثلاثة أمتار، وأجهزة للرصد والمتابعة تضم رادارات وكاميرات حرارية.

    وحول طريقة التهريب بواسطة طائرة شراعية أوضح المتحدث الأمني،:"أن السجلات الأمنية رصدت عددا من الحالات المخالفة من هذا النوع والتي غالبا ما تهدد السلامة العامة كالتحليق فوق المدن أو شبكات الطرق. بينما لم يستبعد التركي أن تستغل هذه الطائرات من قبل أفراد وعناصر الفئة الضالة لتحقيق أهدافها.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




    تعليق


    • #3
      رد: الداخلية تكشف تفاصيل تهريب المخدرات بطائرة شراعية

      للحق انها طريقة تفكير واسلوب تهريب لا يخرج الا من ابالسة
      اعوذ بالله من كل شر يحيق بالوطن وحفظ الله شبابنا من شياطن الجن والانس
      والتحية لرجال الامن ويقظتهم ..حفظهم الله ورعاهم

      تعليق

      يعمل...
      X