إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«عاطل» يهدد عملاء البنوك بالسلاح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «عاطل» يهدد عملاء البنوك بالسلاح

    «عاطل» يهدد عملاء البنوك بالسلاح


    جدة – أحمد آل عثمان - الحياة

    تحركت شرطة محافظة جدة لملاحقة مواطن تخصص في اصطياد عملاء البنوك وسرقة بطاقات الصرف والأرقام السرية وسحب مبالغ من حساباتهم المصرفية تحت تهديد السلاح.

    ونجحت الخطة التي أعدتها شرطة محافظة بتكليف من مديرها اللواء علي بن محمد الغامدي في الإطاحة بالجاني المتورط بعد ملاحقته، من خلال ما توافر من معلومات وتحريات قام بها رجال الأمن السريون للتوصل إلى الجاني.

    وكان مركز شرطة الشمالية تلقى بلاغاً من مقيم باكستاني عن تعرضه للاحتيال من قبل شخص أدلى بأوصافه طلب منه إبراز هويته بعد ادعائه أنه رجل أمن ومن ثم قام بتهديده وأخذ بطاقة الصرف الآلي الخاصة به والرقم السري والهرب من الموقع.

    وأضاف المقيم في بلاغه: «إن الجاني سحب خمسة آلاف ريال من حسابه المصرفي، فتم إعداد محضر بالواقعة ومن ثم تعميم أوصاف الجاني على مراكز وأقسام الشرط ونقاط التفتيش».

    وفي قضية أخرى مشابهة، تلقى مركز شرطة الشمالية بلاغاً من مقيم هندي أفاد فيه عن تعرضه لسرقة مبلغ سبعة آلاف ريال من حسابه المصرفي بعد تعرضه للاستيقاف بعد خروجه من البنك من جانب شخص متوسط الطول يتوقع انه سعودي، بعد أن أبرز بطاقة عسكرية وطالبه بتسليم محفظته وسؤاله عن رصيده المصرفي وتمكن تحت التهديد من الاستيلاء على بطاقة الصرف الآلي والرقم السري والهرب من موقع الحادثة.

    ومن خلال المعلومات وأوصاف الجاني، تبين لضابط التحقيق أن الجاني في القضيتين شخص واحد، فبدأ الفريق المكلف بالتحري ومتابعة المواقع التي يشتبه تردد الجاني عليها، ونجحت في القبض عليه وتسليمه لمركز شرطة الشمالية الذي يتولى التحقيق في القضيتين. وذكر الناطق الإعلامي في شرطة محافظة جدة العميد مسفر الجعيد أن الجهود الأمنية نجحت في الإطاحة بمواطن سعودي متعلم وعاطل (30 سنة) بعد أن تبين مطابقة الأوصاف التي أدلى بها الضحايا عليه، ومن خلال إخضاعه للتحقيق في مركز شرطة الشمالية اعترف بتنفيذ تلك الجرائم وصدقت أقواله شرعاً، وأحيلت قضيته إلى الجهات القضائية لاستكمال الإجراءات النظامية.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X